بلاغ للنائب العام ضد صاحب فتوى قتل متظاهري 24 أغسطس
الخميس 16.08.2012 - 11:42 ص
كتبت يارا محمد
تقدم أحمد يحيى أحمد، مدير المركز الوطني للدفاع عن الحريات "تحت التأسيس"، ببلاغللنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد الشيخ هاشم إسلام، عضو لجنة الفتوى بالأزهرالشريف ورئيس الاتحاد العالمي لعلماءالأزهر، صاحب فتوى قتل المتظاهرين المشاركين فىمظاهرات 24 أغسطس، يتهمه فيه بالتحريض على قتل وسبالمتظاهرين معارضي جماعةالإخوان المسلمين، وطالب بضبطه إحضاره وإحالته للمحاكمة الجنائية.وذكر أحمد يحيى فى بلاغه أنه فوجئ أثناء الاطلاع على المواقع الإلكترونية والصحف الصادرة بخبر فتوى الشيخ هاشم إسلام بوجوب قتل المشاركين في مظاهرات 24 أغسطس، واعتبرهم «خارجين على ثورة يناير»، واتهمهم بجريمتي «الخيانة العظمى لله والوطن ورسوله والمؤمنين، والحرابة الكبرى».
وخاطب شعب مصر قائلا: «قاوموا هؤلاء فإن قاتلوكم فقاتلوهم، يا شعب مصر قاوموا هؤلاء فإن قتلوا بعضكم فبعضكم في الجنة.. فإن قتلتموهم فلا دية لهم ودمهم هدر".
ووصف إسلام، أثناء ندوة فى النادى الدبلوماسى المصرى ، الثلاثاء الماضي، الثورة المزمع اندلاعها يوم 24 أغسطس ضد الرئيس بأنها ثورة خوارج وردة على الديمقراطية والحرية.
ولما كان ما طالب به المشكو في حقه الشعب المصري من وجوب قتال المشاركين في مظاهرات 24 اغسطس وأن دمهم هدر دون سند من الواقع والقانون، هو تحريض مباشر منه على قتل المتظاهرين دون تمييز وأن دماءهم هدر وكان ذلك بطريق العلانية، وهو الأمر المعاقب عليه بالمادة 172 ع، فإن ما أتاه المشكو في حقه يشكل جريمة سب لوصفه المتظاهرين علنًا بالخونة وأنهم خوارج مخدشًا سمعتهم وشرفهم، وهى الجريمة المعاقب عليها بالمادة 117 ع.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق