نص أخطر تقرير طبى عن حالة مبارك الصحية


نص أخطر تقرير طبى عن حالة مبارك الصحية





نشرت صحيفة «اليوم السابع» نص تقرير الطب الشرعى فى القضية رقم 1227 لسنة 2011 جنايات قصر النيل والمقيدة برقم 57 لسنة 2011 بشأن فحص الحالة الصحية للمحكوم عليه الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، الذى أوصى باستمرار وضعه فى مستشفى سجن طرة، نظراً لاستقرار حالته الصحية.

وتكونت اللجنة الطبية الشرعية التى وقعت الكشف من الدكتور إحسان كميل جورجى، ورئيس قطاع الطب الشرعى وكبير الأطباء الشرعيين رئيسا، وعضوية كل من: د. محمد عيسى الشافعى، مساعد كبير الأطباء الشرعيين، ود. محمود أحمد محمد على، نائب كبير الأطباء الشرعيين لشؤون المكتب الفنى، ولواء د. محمد شكرى عبدالهادى شكيب، مدير الإدارة الطبية بقطاع مصلحة السجون، وأ. د. محمد محمود عبدالغنى، أستاذ القلب والأوعية الدموية بكلية طب قصر العينى، وأ. د. أحمد عبدالحميد طه، أستاذ الجراحة بكلية طب قصر العينى.

وأشار التقرير إلى أن اللجنة استجابت لقرار السيد المستشار النائب العام، وانتقلت فى الساعة الثانية عشرة ظهر يوم الأحد الموافق 8/7/2012، إلى المجمع الطبى للقوات المسلحة بالمعادى، واطلعت على الملف الطبى وأوراق العلاج الخاصة بالمحكوم عليه الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، كما وقعت الكشف الطبى عليه وذلك لبيان حالته الصحية ومدى إمكانية نقله إلى سجن المزرعة أو إلى مستشفى السجن وفقاً لحالته لتنفيذ الحكم الصادر ضده فى قضية قتل المتظاهرين.t وأثبتت اللجنة أن مبارك حُول للمستشفى يوم 19/6/2012 م حيث تم تشخيص حالته وقتها: «ادعاء سقوط على الأرض بعد فقد الوعى مؤقتاً، اشتباه جلطات بالمخ للبحث»، وأنهم وجدوا المحكوم عليه الرئيس السابق مستلقيا على سريره فى الغرفة رقم 201 ويرتدى ملابس عبارة عن سترة علوية زرقاً اللون وبنطلون أزرق اللون، ولا يتصل بجسمه أى أجهزة أو آلات طبية سوى سماعة طبية مثبتة بأذنه، وبسؤاله أفاد أنه يشكو من دوخة ودوار لاسيما عند الوقوف، ومن عدم القدرة على المشى بسهولة مع فقدان للشهية، ولاحظنا أن سلوك المذكور طبيعى ومتعاون وغير عدائى، كما لاحظنا أنه لا يمكنه الوقوف ولا يستطيع السير إلا بمساعدة الآخرين.

وأثبت له فى نفس اليوم نتائج الكشف الطبى كالتالى الفحص العصبى: المريض واع ومدرك، ولا يوجد دليل على تأثر بالأعصاب الدماغية، ولا تأثر عصبى حركى ولا حسى، وأن تصوير الرنين المغناطيسى للمخ أظهر احتشاءات قديمة به، ومن خلال الفحص الجراحى: المريض منتبه ويبدو بحالة جيدة، وهناك أثر شق جراحى متخلف عن تدخلات جراحية سابقة بالبطن مع فتق جراحى كبير وفيما عدا ذلك لا يُوجد ثمة شىء غير عادى. وأشار التقرير إلى أنه من الفحص العام تبين أن المريض فى حالة وعى تام النبض 70/دققة ومنتظم - ضغط الدم 140/80 مم زئبق - معدل التنفس 20/دقيقة - الصدر والقلب سليمان، ورسم القلب الكهربى فى الحدود الطبيعية، وأن التاريخ المرضى للحالة بدأت الحالة منذ بضعة شهور بنوبات متكررة من الارتجاف الأذينى مصحوبة بنوبات إعياء، وأن تقرير بنتيجة أشعة رنين مغناطيسى مجرى بتاريخ 19/6/2012 م، وجاء به أنه يوجد احتشاءات بالمخ على الناحيتين، مع تغيرات ضمورية شيخوخية بالمخ، وأن تقرير أشعة بالموجات الصوتية على البطن والحوض، مجراة بتاريخ 22/6/2012 م، وجاءت نتيجتها عالية، كما أجرت اللجنة فحصا آخر للرئيس السابق فى 7/7/2012 م، ومثبت به أن المريض حالته طوال الأسبوع الماضى تتعرض لتذبذب بضغط الدم «ارتفاع وهبوط» مما يسبب بعض نوبات الدوار، ودرجة الوعى مستقرة، وضربات القلب منتظمة، ورسم القلب طبيعى، وأنه مستمر على العلاج الدوائى الدائم وتتابع تحاليل الدم بصفة منتظمة، كما أجرت رسما كهربيا لقلب المذكور بتاريخ 6/7/2012، ويظهر علامات مشتبهة لوجود إما قصور فى شرايين القلب أو وجود جلطة قديمة سابقة فى الجزء السفلى لعضلة القلب.

وتبين من الفحص الطبى العام أن الحالة الذهنية للمذكور مُنتبه تماماً وفى حالة وعى كامل وإدراك للزمان والمكان والأشخاص، وأن النبض معدله طبيعى وإيقاعه منتظم ومتماثل فى أجزاء الجسم المختلفة، وضغط الدم فى وضع الرقاد أفقياً 170/80 مم زئبق وفى وضع الوقوف 135.75 مم زئبق «حالة هبوط وضعى بضغط الدم»، ومعدل التنفس طبيعى، والقلب ضرباته تُحس وأصواته تُسمع طبيعية ومنتظمة ولا تسمع معها أصوات إضافية أو لغط ولا توجد علامات تشير لتضخم بالقلب، وحركاته التنفسية عادية ومتماثلة على الناحيتين، رنين القرع عادى على جانبى الصدر، وأصوات التنفس تُسمع طبيعية ولا تسمع معها أصوات إضافية، ولا توجد علامات تشير لوجود انسكابات بللورية على جانبى الصدر.

وتبين من نتائج الأبحاث والفحوصات الطبية التى رأت اللجنة إجراءها أن نتيجة الموجات الصوتية على القلب: تضخم بالحجز القلبى، الوظيفة الانقباضية للبطين الأيسر سليمة مع تدنى كفاءة وظيفته الانبساطية وتمدد بتجويف البطين الأيمن، وعدا ذلك فباقى مفردات وباقى وظائف القلب سليمة، ومن نتيجة المسح الذرى على شرايين القلب: تغيرات مُنعكسة لقصور بالدورة الدموية التاجية فى قمة القلب وبقية الجدار الأمامى وبالجزء القاعدى لكل من الجدار الخلفى والجدار الوحشى للبطين الأيسر، ومن نتيجة تسجيل هولتر لنبضات القلب على مدار 24 ساعة: إيقاع جيبى طبيعى طوال الوقت، وفيما عدا بضع ضربات بطينية مبكرة قليلة لا يوجد ثمة خلل بإيقاع القلب من أى نوع، ومن نتيجة تصوير أشعة مقطعية على المخ: تغيرات ضمورية شيخوخية بالمخ. وبعد الاطلاع على الملف الطبى وأوراق العلاج الخاصة بالمحكوم عليه الرئيس السابق محمد حسنى مبارك فى المجمع الطبى للقوات المسلحة بالمعادى «وما ورد بها من بيانات ومعلومات طبية عن حالته الصحية» واستناداً إلى ما تبيناه بالكشف الطبى الشرعى عليه وما أسفرت عنه نتائج الفحوصات والأبحاث الطبية «السالف بيانها» التى رأت اللجنة إجراءها له، وإجابة لقرار السيد المستشار النائب العام، قررت اللجنة الآتى: أن المحكوم عليه الرئيس السابق حسنى مبارك له تاريخ مرضى يشير لأنه كان يعانى من نوبات ارتجاف أذينى مُتكررة مصحوبة بنوبات إعياء، وأنه كان يُعانى من ارتفاع فى ضغط الدم.








عااااجل جدا / /ظهور اول اصابة بالغدة النكافية فى شبرا


ظهور أول إصابة بالغدة النكافية فى شبرا







أعلنت مديرية الصحة فى القليوبية ظهور أول حالة إصابة بالغدة النكافية فى القليوبية لتلميذ عمره 8 سنوات فى إحدى مدارس إدارة شرق شبرا التعليمية، ونقل إلى مستشفى حميات بهتيم وحالته مستقرة جدا.

من جانبه أكد الدكتور زكريا عبدربه وكيل وزارة الصحة فى القليوبية أنه يتم التنسيق مع مديرية التعليم، والتأمين الصحى، والإدارة العامة للشئون الوقائية، للإبلاغ الفورى عن أى حالات قد تظهر للتعامل معها.

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم وضع خطة احترازية وقائية لمواجهة أى حالات غدة نكافية أو أمراض أخرى معدية، مشيرا إلى أنه تم عمل حملة توعية بطرق انتقال العدوى، والتى تنتج عادة عن طريق الرزاز الصادر من الفم والأنف والحلق.


ليلة زفاف تتحول الى ماساه


للمرة الثانية بالشرقية..طالب يقتل صديقه بالخطأ بطلق ناري في حفل زفاف بالشرقية 

10/2/2012 11:19 AM

عادل القاضى 

لقي طالب مصرعه علي يد صديقه عن طريق الخطأ بطلق ناري في حفل زفاف للمرة الثانية بمحافظة الشرقية بعد مصرع سيدة في نفس الطريقة في حفل زفاف بمركز ديرب نجم.

تلقي مدير أمن الشرقية إخطاراً من الرائد محمد الحسيني رئيس مباحث منياالقمح يفيد مصرع محمود علم الدين جودة أحمد (17سنة–طالب بالتعليم الفني المتوسط) ومقيم بكفر شلشلمون التابع لمركز منيا القمح، بطلق ناري بالصدر أسفر عن وفاته في الحال.

وتبين من تحريات المباحث أن صديق المجني علي أطلق أعيرة نارية في الهواء مجاملة للعريس أصابت أحدهم صديقه الطالب عن طريق الخطأ مما أسفر عن وفاته في الحال، حال أهالي المجني علية الفتك بالطالب الذي أطلق النار ولكن بعض أهالي كفر شلشلمون تمكنوا من إنقاذه حتى وصلت الشرطة وتسلمته.
تم تحرير محضر رقم 5929إداري مركز منياالقمح وتولت النيابة التحقيقات.

يذكر أن الشرقية كانت قد شهد حادث مماثل في مركز ديرب نجم أسفر عن مصرع فتاة جاءت من ميت غمر بمحافظة الدقهلية لمجاملة صديقتها، حيث أطلق عاطل من أصدقاء العريس جاء من البحيرة النار من فرد خرطوش أصاب الفتاه لتلقي مصرعها في الحال علي مسرح الزفاف.


حرام عليك يامرسي ربنا ينتقم منك انت ولاخوان قولوا امـــــين





كيلو لحمه ب 70 جنيه و كيلو طماطم ب 7 جنيه ورز ب 5 جنيه 



وزيت ب 5 جنيه واتملي الانبوبه ب 80 جنيه كده 


167 جنيه


يعني علشان اسره تيجى تاكل لحمه هاتكلفهم 167 جنيه من 


مرتبو ال 500 جنيه

تعالوا نشوف الكلام دة بيطبق على مين من الشعب .

الطبيب اللى مرتبوا 500 جنية


المدرس اللى مرتبو 300 جنية


ودول ممكن نقول انهم ممكن يصرفوا نفسهم بكشف ولا أتنين برا 


المستشفى وحصة ولا أتنين خصوصى 


علشان الدنيا تمشى .

عندنا بقى سواق الأتوبيس اللى بيقبض 200 جنية



والكومسرى اللى مش غامز اتخيل بيقبض كام


والموظف الحكومى اللى بياخد 500 او 600 جنية


والمحاسب اللى بياخد 1000 جنية ويوم لما يوصلوا 1500 بيعمل فرح


وعمال المصانع اللى أتخن واحد فيهم بياخد 800 او 900 جنية وهو 


متجوز وعندو عيل ولا أتنين

وبعد كل دة يرجع يقولك مطالب فئوية ومظاهرات تهدف لتعطيل 


النهضة


طب ونلطم امتى بقى ؟؟!!





قـــشــر الــتــفــاح خـــطـــير جـــــــــــد ا




قشر التفاح يشكل خطر كبير على حياتكم , نعم فقد تكون هذه 

الجملة

مرت في احد الاخبار التي تنشر , ولكن لم تفهموا


معنى ذلك , والان تاتيك الحقيقة ...


نرجو الانتباه الى عدم اكل قشر التفاح وخاصة المستورد من امريكا


وبعض البلدان الاوروبية ,


لانهم يضعون مادة شمعية مسرطنة تغطي قشرة التفاح لابقاء


التفاح مدة طويلة للحفظ.


غالبا المادة تكون متواجدة في مسامات قشر


التفاحة , وحسب توضيح عامل موانئ كشف عن هذه القضية في 

احدى


الدول العربية , فقال ان المادة لا يمكن ازالتها بالماء فقط دون


التقشير , وان اغلب الحاويات المستوردة يتواجد عليها تحذيرات 

تلفت


الى مخاطر اكل قشر التفاح وبعدة لغات.


ولكن نحن لا نعي ذلك ولا ندري


بتلك التحذيرات لان ليس هناك من يحذرنا


جرب بنفسك وتأكــد


ولا تكونوا ضحايا امراض سرطانية
إنشر ذلك لكل من تعرفه

b7ebkyamasr.blogspot.com

يدفع حياته ثمنا لـ"الشهامة" بالفيوم



يدفع حياته ثمنا لـ"الشهامة" بالفيوم 

الإثنين 2012/10/1 5:09 م
 





الفيوم – مصطفى منسى :
لم يعلم الشاب "شعبان أحمد عبد الغني" أنه سيدفع حياته ثمنا لشهامته التي دفعته لفض مشاجرة بين عائلتين بقرية قلهانة بعد أن أُُصيب بنزيف في المخ ورفض أهله خطاب مستشفى الفيوم العام بسرعة نقله وتحويله إلى القصر العيني بالقاهرة.
المشاجرة وقعت بقرية "قلهانة – مركز أطسا" عندما إحتدم الخلاف بين عائلتين أثناء قيام زوج بمحاولة إعادة زوجته التي كانت غاضبة بمنزل والدها ، فنشبت معركة بالعصي والشوم والأسلحة النارية عندما ذهب "حمادة سيد عبد الصمد" إلى منزل "حماه" لإحضار زوجته بالقوة ، ولم يكن الأب متواجداً بالمنزل فإتصل والد زوجته فور عودته بعائلته التي حملت العصي والشوم وبعض الأسلحة وتوجهت إلى منزل "حمادة" فنشبت مشاجرة بين العائلتين أُستخدمت فيها الأسلحة ، وتدخل الأهالي لفض الإشتباك بين العائلتين ومنهم "شعبان" الذي تدخل لفض المشاجرة فأصيب بنزيف فى المخ لقى على أثره حتفه.
كان اللواء سعد زغلول مدير امن الفيوم قد تلقى إخطاراً من مأمور مركز شرطة اطسا بالواقعة وإنتقلت على الفور أجهزة الشرطة التي سيطرت علي المعركة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق .




المحيط



شوفوا تصريح رهيب جداا من صفوت حجازى لياسر برهامى عن الفريق شفيق



«حجازي» لـ«برهامي»: ورطت «الإخوان» في «الرئاسة».. وذهبت لـ«شفيق» لطلب الأمان






 المصري اليوم











هاجم صفوت حجازي، الداعية الإسلامى، الشيخ ياسر برهامي، القيادي السلفي، بسبب زيارة الأخير للفريق أحمد شفيق قبل نتيجة الانتخابات الرئاسية، قائلا: «لم يفوضك أحد للحديث باسم الثورة أو مصر، وكان الكلام وقتها لميدان التحرير، وقال كلمته إن الثورة مستمرة».
وأضاف «حجازي» في برنامجه «فضفضة» على قناة «الناس»، مساء الأحد، مخاطبا «برهامي» قائلا: «لم تذهب لحقن الدماء، ولكنك ذهبت لطلب الأمان من شفيق بعد أن ينجح، ومنع اعتقال السلفيين، وإبقاء المادة الثانية للدستور، وتعرفوا نصيبكم كام لما يبقى رئيس جمهورية، فلا تقل لنا كانت لحقن الدماء».
وأشار صفوت حجازي إلى أن القياديين بالدعوة السلفية ياسر برهامي، وعبد المنعم الشحات، «ورطا الإخوان المسلمين، بعدما ذهبوا ومعهم الشيخ سعيد عبد العظيم، للإخوان المسلمين وطلبوا ترشيح المهندس خيرت الشاطر، وأكدوا أنهم سيقبلون بأي شخص يرشحه مجلس شورى الإخوان المسلمين حتى لو كان غير (الشاطر) وبعد ترشيح مرسي رفضا تأييده»، مضيفا: «لماذا تراجعا عن قرارهما السابق؟».
وأوضح «حجازي» أن «برهامي» رأيه معروف في الإخوان المسلمين أنهم من أهل البدع وعندهم تجاوزات، ومسجل في محاضراته على موقع «أنا السلفي».
وتابع «حجازي» هجومه قائلا: « لماذا لم يسع ياسر برهامي وأشرف ثابت طوال أحداث الثورة لحقن دماء المسلمين؟»، كما عرض فتاوى لياسر برهامي قبل بداية ثورة 25 يناير تحرم النزول في المظاهرات قائلا: «هذا كان رأي الشيخ ياسر برهامي في الثورة من الأساس».
وطالب مجلس إدارة الدعوة السلفية أن يتخذوا موقفا ضد كل من يخطئ قائلا: «نحن لا نقدس الأشخاص»، مشددا على أن هجومه ليس ضد «السلفيين» ولكنه ضد من قابل «شفيق» واتفق معه.



المصرى اليوم 


مش عارفين ميرسى وضعة اية مع الست دى


مش عارفين ميرسى وضعة اية مع الست دى

hلحشرات ستكون غذاءً بديلا للحوم في المستقبل!


 الحشرات ستكون غذاءً بديلا للحوم في المستقبل!

10/1/2012 1:07 AM
يرى خبراء منظمة الأغذية الزراعية الفاو أن الحشرات سوف تكون فى المستقبل بديلا للحوم والأسماك وتغذية أفضل وأرخص من الغذاء الحالي، وذلك بعد أن شاهدت التجربة التى قام بها عالم الحشرات الصيني لى جنسوى، الذى افتتح مصنعا فى إقليم كونمنج فى جنوب غرب العاصمة الصينية منذ عام 2009 لتربية الحشرات، وأنفق عليه ما يعادل 250 ألف يورو لاستخدامها كغذاء للبشرية بدلا من البروتينات من اللحوم والأسماك، وهى غنية بالحديد والمعادن الآخرى التى يحتاجها الجسم.

ويقوم عالم 
الحشرات الصيني بتربية دودة الخشب التى يستخدم يرقاتها وكذلك الذباب والجراد وهذه الحشرات تحتوى على مادة قريبة من الموجودة فى القشريات التى تقوى الجهاز المناعى، ويمكن تقديمها مع الأرز أو فى أطباق منفصلة.

ويبقى تعريف المواطنين بأهمية هذه 
الحشرات وتناولها بعد زيادة عدد السكان إلى 9 مليارات نسمة بداية من هذا العام وحتى عام 2050، والتى تستهلك اللحوم والدواجن والأسماك التى لم تستطع توفيرها بعد ذلك.



أمريكية تتهم مدير مدرسة ببورسعيد بالتحرش بها


أمريكية تتهم مدير مدرسة ببورسعيد بالتحرش بها 





الإثنين 01.10.2012 - 04:57 ص


 

كتب - محمد الغزاوى 
تلقى اللواء سامح رضوان مدير أمن بورسعيد بلاغ من كريستين الدسوقى 48 سنه أمريكية الجنسية، والتي تعمل مدرسة بالمدرسة الدولية للغات ببورسعيد، تتهم فيه (محمد. إ) مدير المدرسة المشار إليها بالتحرش الجنسى بها.

واوضحت المدرسة فى بلاغها ان المدير حاول تقبيلها رغماً عنها داخل المدرسة.

وباستدعاء المدير بمعرفة قسم شرطة السياحة والأثار رفض الحضور فتحرر المحضر رقم 3 أحوال فى 30/9/2012 قسم شرطة السياحه ببورسعيد، و بالعرض على النيابة العامة كلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى حول الواقعة وظروفها وملابساتها.




هام جدا عن العادلى الان



جنايات الجيزة تستأنف محاكمة العادلى ومساعديه فى قضية السُخرة 


  

الإثنين 01.10.2012 - 08:55 ص


 

كتبت يارا محمد 
تنظر اليوم، الاثنين، محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار مجدي عبد الخالق قضية السُخرة المتهم فيها وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ومساعديه.

وكانت المحكمة استمعت إلى طلبات الدفاع فى أولى جلسات القضية المتهم فيها حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، بتهمة تسخير مجندي وزارة الداخلية لتنفيذ أعمال خاصة به والإضرار العمدي بالمال العام وإهداره بصحبة كل من اللواء حسن عبد الحميد، مساعد قطاع التدريب سابقًا بوزارة الداخلية، والشاهد الرئيسي ضد العادلي في قضية قتل المتظاهرين، والعقيد أحمد باسل، قائد حراسات العادلي.

وشهدت الجلسة السابقة قراءة ممثل النيابة أمر الإحالة الذي جاء فيه أن العادلى أصدر أوامره بتشغيل عدد من مجندي وأفراد الشرطة بقطاع قوات الأمن -الذين يترأسهم المتهم الثاني- في أعمال الزراعة والإنشاءات بالأراضي المملوكة له بمدينة 6 أكتوبر، واستخدام عدد من سيارات الشرطة في هذا الغرض بالمخالفة للقوانين، فحصل بذلك دون وجه حق على ربح مقداره 2 مليون و237 ألف جنيه.

أما المتهم الثاني حسن عبد الحميد، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع قوات الأمن، فقد أصدر أوامره بتشغيل عدد من مجندي وأفراد الشرطة التابعين لجهة عمله في أعمال الزراعة والإنشاءات بقطعة أرض مملوكة للمتهم الثالث، واستخدام عدد من سيارات الشرطة فربح دون حق مبلغ 155.311 ألف جنيه.

أما المتهم الثالث محمد باسم، فقد اشترك مع المتهم الثاني في ارتكاب الجريمة بأن اتفق معه على تشغيل جنود وأفراد وسيارات الشرطة التابعة لقطاع قوات الأمن - رئاسة المتهم الثاني - بالمخالفة للقوانين.

وأنكر جميع المتهمين التهم عندما سألتهم المحكمة عنها بعد مواجهتهم بأمر الإحالة ليطلب الدفاع بعدها الاطلاع على ملف الدعوى ومستنداتها. 



طريقة اعداد مربى الجزر


طريقة اعداد مربى الجزر 

9/30/2012 1:14 PM

لإعداد مربى الجزر على طريقة أسامة السيد، نحتاج المقادير التالية:
3.50 كأس جزر مبشور.
3.50 كأس ماء.
3.50 كأس سكر.
ملعقة صغيرة زنجبيل.
ملعقة صغيرة بشر ليمون.
فنجان عصير ليمون.
أما طريقة تحضير مربى الجزر:
- يُوضع الجزر مع الماء في وعاءٍ على نارٍ هادئة ويُترك حتى تتبخر كمية كبيرة من السائل.
- يُضاف السكر ويُقلب الخليط ثم يُضاف الزنجبيل، وبشر الليمون وعصير الليمون.
- يُترك الخليط على نارٍ هادئة لمدة ساعة أو ساعة ونصف مع التقليب من حينٍ لآخر.
- يُترك مربى الجزر ليبرد ثم يُصب في برطمانات معقمة ليُحفظ بها.
- يُقدَّم مربى الجزر بارداً على وجبة الفطور أو يُمكنكِ استخدامهِ في تحضير الحلويات المختلفة.




الأقباط يعودون إلى رفح بحماية دبابات الجيش المصري


الأقباط يعودون إلى رفح بحماية دبابات الجيش المصري



September 30, 2012


الأقباط يعودون إلى رفح بحماية دبابات الجيش المصري
القاهرة ــ مصطفى عمارة
غزة ــ الزمان
بدأت الاسر القبطية التي هاجرت من رفح المصرية بعد تعرضها لتهديدات بالقتل من جماعات متشددة في العودة منذ الى رفح في حماية دبابات الجيش بعد ان اعطى الرئيس محمد مرسي توجيهاته بضرورة عودة تلك الاسر وتوفير الحماية لهم. في الوقت الذي شرعت فيه 9 اسر اخرى في الاستعداد للرحيل.
من جانبها شرعت قوات الأمن المصرية في بناء تحصينات جديدة حول الأمكنة الأمنية في شبه جزيرة سيناء.
وقال شهود في سيناء قوات امنية شرعت فى بناء تحصينات جديدة حول الأمكنة الأمنية المنتشرة على طول الطريق الدولى من العريش حتى رفح بطول نحو 40 كم.
وشملت تلك التحصينات تركيب سواتر ترابية مضادة للصواريخ وقذائف الار بي جي حول الآليات العسكرية اضافة الى اسلاك شائكة ووضع مزيد من المتاريس الحديثة.
وقالت مصادر أمنية رفضت الكشف عن هويتها لأنها غير مخولة للحديث للاعلام، ان تلك التحصينات لحماية الجنود والآليات من أي هجمات قد تطولها، خصوصا بعد ان وردت معلومات تفيد باعتزام عناصر وصفتها بالــ المخربة بشن هجمات على تجمعات القوات ردا على احكام بالاعدام التي صدرت بحق عناصر بتنظيم التوحيد والجهاد الاسبوع الماضي.
وأفاد شهود أن آليات عسكرية شوهدت تتجول فى شوارع مدينة رفح والشيخ زويد شمال سيناء، حيث تقوم القوات باعادة تجهيز لمواقع تمركزها وتكثيف تحركاتها.
وكشفت مصادر سيناوية عن تورط احد الفلسطينيين في اطلاق النار على محل ابو جوج القبطي.
من جانبه دافع الاب رفيق جريش المتحدث الاعلامي للكنيسة الكاثوليكية عن محافظ شمال سيناء بنقل الموظفين الاقباط في رفح الى العريش ووصف ذلك بالتدابير الامنية التي يتم اتباعها لحماية الاقباط وضمان سلامتهم وقال جريش ان رفح منطقة ملغومة وملتهبة ومليئة بالبؤر الارهابية والجماعات الاسلامية والجهادية والتي يحاول الجيش القبض عليها منذ عدة اشهر.
واوضح جريش انه من الصعب الحكم على هذا التهجير الان فالوقت مبكر وبعد هدوء الاحداث ستتضح الحقائق.
فيما طالب الانبا بسنتي اسقف حلوان والمعصرة عضو المجمع المقدس المسؤولين بالدولة ومحافظ شمال سيناء بحماية اقباط رفح من الاعتداء عليهم من قبل المتشددين.
وقال بسنتي ان في حال خروج الاقباط هربا من الاعتداء او قيام المحافظ باتخاذ قرار بنقل اعمالهم الى العريش يجب ان يؤخذ ذلك على انه حل وقائي وليس علاجي فالعلاج يكمن في تفعيل قيم المواطنة والوحدة الوطنية وتفعيل المبدء الاسلام لهم ما لمنا وعليهم ما علينا.
واكد بسنتي ان تلك الاعتداءات متكررة ولها نماذج مختلفة في مناطق عديدة بصور مختلفة ولكن منبع الفكر المتشدد واحد.
ومن جانبه هاجم الناشط السيناوي والروائي مسعد ابوفجر تهجير الاسر القبطية مؤكدا ان حرب الرئيس محمد مرسي على سيناء اخفقت وبات خصومه يسيطرون على الارض بالفعل مضيفا المسيحيون هم الحلقة الاضعف في رفح وطالما تم البدء بتهجيرهم فسوف يتم السيطرة على مناطق رفح والشيخ زويد ثم العريش وغيرها من مدن محافظة شمال سيناء التي سترضخ لسيطرة الجماعات المتطرفة.
من جانبه رفض الدكتور القس صفوت البياضي رئيس الطائفة الانجيلية تهجير اقباط رفح متسائلا هل رفح خارج نطاق الجمهورية واين الحكومة والمحافظ.
واضاف البياضي ان مبدأ التهجير مرفوض جملة وتفصيلا واصفا الواقعة بدهشور الثانية مضيفا على المحافظ ووزير الداخلية اتخاذ التدابير اللازمة لحماية اقباط رفح خاصة انها منطقة متطرفة فان لم يكن هناك حل رادع سيتكرر ذلك من مناطق اخرى كالشيخ زويد او حتى العريش مؤكدا ان وزارة الداخلية اولى مهامها حماية المواطنين.
ورفض البياضي اقحام الجيش الذي يشتبك من الحين والاخر مع البؤر الارهابية قائلا وظيفة الجيش هي حماية الحدود وليس المواطنين الذي يجب ان توفر لهم الداخلية الحماية الكاملة.
على صعيد آخر حذرت حماس امس من انفجار شعبي في قطاع غزة المحاصر منذ عام 2007، اذا استمر اغلاق الأنفاق الحدودية بين القطاع ومصر، مطالبة بضرورة ايجاد بديل للأنفاق قبل هدمها.
وقال الناطق باسم الحركة يوسف فرحات ان مليون و800 فلسطيني بقطاع غزة يتعرضون لضغط ربما يصل لانفجار لا تحمد عقباه، وعلى محاصريه تحمل النتائج .
وأضاف خلال مسيرة احتجاجية بالقرب من الحدود مع مصر بمدينة رفح الفلسطينية الواقعة أقصى جنوب القطاع لدينا أمل كبير بعد الثورة المصرية في كسر الحصار، وانهاء معاناته والتي كان النظام المصري السابق جزءاً منها .
وتابع لا تفقدونا الأمل في الثورة المصرية والواقع المصري الجديد، مطالبنا محدودة ومشروعة تتمثل في فتح المعابر الرسمية واقامة منطقة تجارية حرة ليتمكن المواطنون الفلسطينيون من توفير احتياجاتهم الضرورية .
وأكد على أن القطاع يعاني من شح كبير في المواد الأساسية اللازمة لتسير أمور حياته كالوقود والدواء والغذاء والمعدات الطبية ، لافتاً الى أن اعادة اعمار قطاع غزة الذي بادرت به دولة قطر لن يصبح واقعاً ملموساً دون السماح لمواد البناء والمواد الانشائية بالدخول الى غزة عبر مصر .
وأغلقت السلطات المصرية، والأجهزة الأمنية التابعة للحكومة الفلسطينية في قطاع غزة عدداً من الأنفاق الحدودية عقب مقتل 16 جندياً مصرياً في مدينة رفح المصرية في هجوم مسلح شنه مجهولون على نقطة على حدودية مطلع أغسطس الماضي.
وتمكنت السلطات المصرية من هدم 40 نفقاً، كان آخرها اغلاق 6 من أهم أنفاق عبور الأفراد الخميس الماضي، فيما تشن حملة مطاردة للشاحنات التي تنقل البضائع لتهريبها عبر الأنفاق، من بينها مطاردة مساء أمس الاول لشاحنات وقود ومواد بناء.
ويلجأ الفلسطينيون لاستخدام الأنفاق في الخروج من غزة بعد فرض الحصار على القطاع في عام 2007، وقيام السلطات المصرية في عهد الرئيس السابق حسني مبارك باغلاق معبر رفح الحدودي الذي يعد المنفذ الوحيد لعبور مليون و800 فلسطيني يقيمون بغزة.
استطلاع اكثر من نصف الاردنيين سيشاركون في الاقتراع.
AZP01



تفحم سيارة إثر انفجارها بـ 6 أكتوبر ووفاة سائقها


تفحم سيارة إثر انفجارها بـ 6 أكتوبر ووفاة سائقها

الإثنين، 1 أكتوبر 2012 - 03:07
صورة أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

لقى مواطن مصرعه إثر انفجار سيارة على طريق الوصلة الجديدة بمدينة السادس من أكتوبر وتفحمها بالكامل. تم نقل جثة المتوفى إلى المستشفى، وباشرت النيابة التحقيقات.

تلقى اللواء أحمد سالم الناغى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة، إشارة من غرفة النجدة بانفجار سيارة وتفحمها بالكامل ووفاة سائقها، فانتقل المقدم محمد عبد الواحد رئيس مباحث قسم أول أكتوبر ومعاوناه الرائدان محمد ربيع ومحمد عتلم إلى مكان الواقعة، وتبين أنه أثناء سير السيارة 36881 ملاكى المنوفية بطريق الوصلة الجديدة بأكتوبر اصطدمت بالرصيف الخرسانى بالجزيرة الوسطى، مما أدى إلى انقلابها ونشوب النيران بها.
 

أسفر الحادث عن تفحم السيارة بالكامل ووفاة سائقها "أحمد.م.م"، وتم نقل جثة المتوفى إلى المستشفى، وتم تسيير حركة الطريق، وتحرير المحضر رقم 6490 لسنة 2012 بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيقات.




الاحتفال بالإفراج عن مدبر حرق الكنيسة الإنجيلية ببا


الاحتفال بالإفراج عن مدبر حرق الكنيسة الإنجيلية ببا 
2012-10-01 10:07:22

 [COLOR=black ! important] 
بنى سويف: جرجس وهيب

أقامت الجماعة الإسلامية وحزب البناء والتنمية بمدينة ببا بحافظة بني سويف احتفال بمناسبة الإفراج عن المهندس مصطفى حمزة القيادي في الجماعة الإسلامية بحضور عدد كبير من قيادات الجماعة الإسلامية . و يذكر أن المهندس مصطفى حمزة من مواليد مدينة ببا بمحافظة بني سويف عام 1957 وحاصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة القاهرة عام 1979 حكم عليه بالسجن 7 سنوات في قضية اغتيال الرئيس السادات عام 1981 وبعد خروجه من السجن عام 1990 دبر حرق الكنيسة الانجليه ببا والتي نتج عنها استشهاد وإصابة عدد من الأقباط . وتمكن من الهرب في نفس العام إلى السودان وتنقل بباكستان وافغانستات والفلبين والبرازيل وماليزيا وكان العقل المدبر لاغتيال الرئيس السابق في اديس ابابا عام 96 واشترك مع تنظيم القاعدة وحركة طالبان في عدة معارك حتى سقوط طالبان عام 2001 وقد حكم عليه غيابيا بالإعدام 3 مرات والمؤبد مرتين وتم تسليمه عن طريق ايران عام 2003
 

 
[/COLOR]



شاهد الموضوع الأصلي من هنا
الاحتفال بالإفراج عن مدبر حرق الكنيسة الإنجيلية ببا



ضبط شبكة لممارسة الدعارة



ضبط شبكة لممارسة الدعارة تديرها ربة منزل فى دمنهور


 
الإثنين 01.10.2012 - 09:09 ص
كتبت نجوى الحسينى

تمكن ضباط مباحث الآداب بمديرية أمن البحيرة، من ضبط شبكة لممارسة الأعمال المنافية للآداب، تقودها ربة منزل فى عزبة على باشا بمركز دمنهور.
كان اللواء ممدوح حسن، مدير الأمن، قد تلقى إخطارًا من اللواء محمد الخليصى مدير المباحث الجنائية يفيد ورود معلومات لضباط قسم مكافحة الآداب تفيد قيام رضا. إ "37 سنة ربة منزل ومقيمة بعزبة على باشا بمركزدمنهور بإدارة مسكنها للأعمال المنافية للآداب العامة باستقطاب بعض النسوة الساقطات وتسهيل ممارستهنللدعارة مع الرجال راغبى المتعة الحرام مقابل أجر مادي.
وبعد الحصول على إذن النيابة وتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة وبرفقتها كل من: "صبحية.س" 55 سنة ربة منزل، و"فايزة.م" 42 سنة ربة منزل مطلوب التنفيذ عليها فى "5" قضايا متنوعة بينهم قضية ممارسة دعارة، و"حامد.م" 34 سنة، و"على.ك" 50 سنة ويقيمان بمركزى دمنهور والرحمانية "راغبا متعة "وبحوزتهم 1735 جنيهًا و8 هواتف محمولة.
وبمواجهتهم اعترفوا بمضمون ما تقدم، وتحرر عن ذلك المحضر رقم


سفير هولندا لا يوجد اضطهاد «منهجى» ضد الأقباط فى مصر


سفير هولندا لا يوجد اضطهاد «منهجى» ضد الأقباط فى مصر
2012-10-01 1040

 [COLOR=black ! important] أثار الحديث عن زيادة أعداد الأقباط المصريين المتقدمين بطلبات لجوء للسفارة الهولندية بالقاهرة، بعد تولى الإخوان المسلمين الحكم فى مصر، حالة من الجدل، إلا أن سفير هولندا بالقاهرة «جيرارد ستيخن» نفى تلقى سفارة بلاده أى طلبات لجوء من الأقباط المصريين أو أى طائفة أخرى، نافياً فى الوقت نفسه وجود اضطهاد «منهجى» ضد الأقباط فى مصر. وكان لـ «الوطن» هذا الحوار معه. ■ ما ردك على الاتهامات الموجهة للسفارة الهولندية بمساعدة الأقباط المصريين على اللجوء إلى هولندا؟ وهل تلقت السفارة أى طلبات بالفعل؟ - التقارير الصحفية التى قالت إن سفارة هولندا فتحت أبوابها للأقباط المصريين لمنحهم حق اللجوء إلى المملكة الهولندية، ما هى إلا «شائعات»، والسفارة لا تقرر بشأن اللجوء والهجرة إلى هولندا. فكلتا المسألتين تتطلبان إجراءات طويلة ومعقدة ومختلفة، وهى لا تضمن للمتقدمين بأى حال من الأحوال الحصول على تصريح إقامة فى هولندا، وتضطلع بهذه الإجراءات وزارة الداخلية الهولندية. ■ ماذا عن البلاغ المقدم ضدكم.. الذى يتهمكم بازدراء الأديان؟ - علمنا بهذا البلاغ.. والسلطات المصرية هى المسئولة عن التحقيق فيه. ■ ما عدد الأقباط المصريين فى هولندا الآن؟ - يصل عدد المصريين فى هولندا بصفة عامة إلى حوالى 20 ألف شخص، وليس لدينا أى بيانات بخصوص الطوائف التى ينتمون إليها. ■ هل ترى أن الأقباط فى مصر يتعرضون الآن للاضطهاد بعد تولى الإخوان الحكم؟ - هناك رسالة وجهها أعضاء البرلمان الهولندى والوزير الهولندى المسئول عن شئون الهجرة واللجوء بالمفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، قالوا فيها إنه لا يوجد اضطهاد منهجى تمارسه السلطات المصرية ضد السكان المسيحيين، أو ضد المسلمين الذين اعتنقوا المسيحية. ■ ذكرت تقارير صحفية أن الشيعة المصريين تقدموا بطلبات هجرة إلى هولندا.. هل هذا صحيح؟ - قلنا ذلك مرات عدة من قبل ونكرره مرة أخرى، السفارة لا تتلقى طلبات لجوء، ويجب على طالبى اللجوء أن يكونوا موجودين فى هولندا، ويجب عليهم تقديم الدليل على تعرضهم للاضطهاد، ويقيّم كل طلب لجوء على حدة، وفقاً لحيثيات الحالة كما هو الحال بالنسبة لأى طلب لجوء فى هولندا. ويبقى على كل طالب لجوء بشكل فردى إثبات أنه فى حاجة إلى حماية دولية، وفقاً للمعاهدات متعددة الأطراف. كانت هذه دائماً سياسة اللجوء الهولندية لكل طالبى اللجوء. ■ هناك أقاويل بأن الإخوان وصلوا للحكم بدعم أوروبى وأمريكى.. فما رأيك؟ - أعتقد أن الإجابة الصائبة الوحيدة لهذا السؤال هى أن المصريين أنفسهم ينتخبون من يريدون أن يكون رئيسهم، أو نوابهم فى البرلمان. ■ بحكم عملك.. ما تقييمك للأوضاع فى مصر الآن؟ - مصر تتعافى الآن، بعد فترة من الصراع ومرحلة انتقالية، وتتجه نحو مجتمع ديمقراطى تعددى يشمل الجميع، وقد حرص الشعب المصرى على وضع تلك العملية فى مسارها الصحيح، من خلال انتخابات حرة نزيهة وناجحة. وأنا واثق أن العملية الدستورية ستكتمل أيضاً بطريقة حرة ونزيهة، بمساندة وموافقة الشعب المصرى. ■ ما رأيك فى السياسية الخارجية لمصر بعد تولى الدكتور محمد مرسى منصب الرئيس؟ - مصر لاعب سياسى مهم فى الشرق الأوسط. وهذه حقيقة يدركها الجميع، ونحن من جانبنا نعمل مع مصر لتحقيق الأهداف المشتركة. حيث يعمل كلا البلدين - على سبيل المثال- على التوصل إلى حل للأزمة السورية. وأتمنى وأتوقع أن تعزز علاقاتنا السياسية المشتركة خلال الفترة المقبلة.

المصدر : الوطن 
[/COLOR]



شاهد الموضوع الأصلي من هنا
سفير هولندا لا يوجد اضطهاد «منهجى» ضد الأقباط فى مصر


7 أيام وتنتهى الـ 100 يوم.. "مرسى ميتر"


7 أيام وتنتهى الـ 100 يوم.. "مرسى ميتر": الرئيس حقق 4 وعود فقط من 64 فى 93 يومًا.. وجارٍ تنفيذ 24 بنداً فى ملفات النظافة والأمن والمرور والوقود

اليوم السابع | الاثنين ١ اكتوبر ٢٠١٢ - ٤٤: ٠٩ ص +02:00 CEST
حجم الخط :    




الرئيس مرسى 

.ويؤكد: فشل فى حل أزمة رغيف الخبز وأنبوبة البوتاجاز

أكد موقع "مرسى ميتر" الذى يراقب أداء الدكتور محمد مرسى
، رئيس الجمهورية أن ما تحقق من وعود الرئيس منذ توليه المهام الرئاسية بعد مرور 93 يومًا حتى الآن 4 وعود فقط، من أصل 64 وعدًا قطعها على نفسه فى مجالات الأمن، المرور، رغيف الخبز، أزمة النظافة، والوقود، وجارى تنفيذ 24 وعداً من الـ 64 التى قطعها الرئيس على نفسه.

وأكد القائمون على مبادرة "مراقبة أداء رئيس الجمهورية"
 أن مرسى حقق بنداً واحداً فقط فى مجال "الأمن" وهو "منح حوافز وترقيات ومكافآت لرجال الشرطة مرتبطة باستعادة الأمن فى مناطق عملهم"، من أصل 17 بندًا فى "الملف الأمنى"، موضحين أنه جارى تنفيذ بنود "ضبط الخارجين على القانون والبلطجية وإعادة تأهيلهم نفسيا وعمليا لجعلهم مواطنين صالحين، التواجد المتواصل بالشارع على مدار الساعة من خلال الدوريات الثابتة والمتحركة، حملة إعلامية ضخمة ومركزة ومحترفة لإعادة الثقة بين المواطن وجهاز الشرطة، زيادة عدد من نقاط شرطة بما يتناسب مع العدد السكانى للمنطقة، الإسراع فى تركيب كاميرات مراقبة بالأماكن الحيوية لتسهيل ضبط أى تجاوزات والتعرف على الخارجين على القانون بأقل تكلفة، استخدام المروحيات فى ضبط الأمن والمرور بالطرق السريعة والمحورية، شراء سيارات شرطة حديثة مزودة بحاسبات مرتبطة بكمبيوتر الداخلية لضبط المطلوبين للعدالة وتنفيذ الأحكام بسرعة وبأقل خسائر ممكنة".

وحسب "مرسى ميتر"، فإن الرئيس لم يبدأ تنفيذ عددا من البنود فى مجال الأمن،
 هى:"منح حوافز وترقيات ومكافآت لرجال الشرطة مرتبطة برضا المواطنين عن أدائهم، التأمين الشامل على رجال الشرطة ضد مخاطر المهنة، لجان شعبية بالأحياء للتعاون والتنسيق مع جهاز الشرطة فى الرصد الأمنى ومخالفات المحليات وتفعيل الخط الساخن للنجدة بذكر اسم مستقبل البلاغ وإعطاء رقم بلاغ للمتصل، وتطوير غرف الحجز بالأقسام والمحاكم والنيابات بشكل أدمى، وتعين ضابط علاقات عامة فى كل قسم يتولى توجيه المواطنين والتأكد من حل مشاكلهم، وإعلان أكاديمية الشرطة ومعاهد أمناء الشرطة عن دورات سريعة لخريجى كليات الحقوق والتربية الرياضية والخدمة الاجتماعية والمعاهد وإلحاقهم بقطاعات الشرطة الأقل حيوية، لتفريغ الضباط المحترفين للعمل بالقطاعات الحيوية، وشراء سيارات شرطة حديثة مزوده بحاسبات مرتبطة بكمبيوتر الداخلية، لضبط المطلوبين للعدالة وتنفيذ الأحكام بسرعة وبأقل خسائر ممكنة، ومراعاة ساعات العمل والإجازات العادلة لرجال الشرطة مع وضع لائحة مجزية لساعات العمل الإضافية".

وفى الملف الثانى "المرور" أكد موقع "مرسى ميتر"
 أن رئيس الجمهورية حقق وعداً واحداً فقط فى هذا الملف، الذى يشمل 21 بندًا ، وهو "إزالة كافة إشغالات الطرق"، وجارى العمل فى 3 بنود هى :"إلغاء إشغالات محطات المترو وتوفير مواقف جيدة بجوار المحطات، لتيسير استخدام المترو لمالكى السيارات، والعمل بأنظمة المرور الحديثة التى تشمل إشارات مرور أوتوماتيكية وكاميرات، خاصة دون الحاجة إلى أفراد شرطة ومرور، وتعميم الإحساس بوجود رقابة حضارية عادلة، وتقديم حوافز ومكافآت لرجال المرور فى الأماكن التى تحقق سيولة مرورية".

فيما لم يتم تنفيذ 18 بندا من أصل 21 فى ملف المرور شملت:
 "السماح بمرور الشاحنات والترلات داخل الطرق الرئيسية بالمدن والطرق الدائرية من الساعة 12 بعد منتصف الليل إلى الساعة السادسة صباحًا، والسماح بمرور السيارات الـ "نصف نقل" والـ "ربع نقل" داخل المدن من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة السابعة صباحًا، وتجرى جميع أعمال الصيانة بالكبارى والطرق ليلاً بعد الساعة 12 منتصف الليل، وتنتهى قبل السادسة صباحًا، وتحديد أماكن لوقوف الميكروباص بجميع الطرق، ومرونة توقيتات حضور وانصراف العاملين بالنسبة للحكومة والقطاع العام مع الأخذ فى الاعتبار تفادى دخول وخروج طلبة المدارس والجامعات، وتفعيل مشروع ميكنة الخدمات الحكومية – استغلال شركات المحمول لدفع فواتير الخدمات من خلال خدمة رصيد الخدمات- وتوصيل المعلومات للمنزل، وإنشاء وحدات لخدمة العاملين (تسهيلات) بمؤسسات الحكومة والقطاع العام لإنهاء معاملتهم مع المصالح الحكومية والخدمات العامة والخاصة، وتقديم خدمة خاصة لنقل السيدات وطالبات الجامعة، وخصوصًا فى أوقات الذروة، وإلزام جميع التاكسيات بوضع عداد لمحاسبة الزبائن، وخدمة تليفونية وقنوات مرورية إذاعية محلية بعواصم المحافظات لتوجيه قائدى السيارات للطرق الأقل ازدحامًا، وإعادة تخطيط الميادين الكبرى وتزويدها بإشارات مرور حديثة لضمان سيولة المرور، واستغلال الأراضى الفضاء فى أماكن وقوف السيارات، وإنشاء فروع للقطاعات الحكومية والوزارات بأطراف القاهرة الأربعة، وحملات توعية إعلامية، وإلغاء نظام المخالفات الروتينية التى تُملأ بطريقة عشوائية، وإلغاء فكرة كلبشات السيارات لأنها تعيق الطريق، وسحب السيارة على حساب المخالف، ما يتطلب زيادة الأوناش بشكل كبير، وتخفيض قيمة الضريبة على المركبات التى تلتزم بقواعد المرور خلال سنة الترخيص".

أما الملف الثالث الذى يختص بأزمة "رغيف الخبز" فأكد القائمون
 على الموقع أن رئيس الجمهورية أخفق حتى الآن فى حل أزمة رغيف الخبز ولم يحقق أيًّا من بنوده الـ 13 التى وعد بها لحل أزمة الخبز، وأنه اكتفى فى البدء فى تنفيذ بعض بنود هذا الملف وهى: "رفع الإنتاجية والقيمة الغذائية لدقيق الخبز، فصل الإنتاج عن التوزيع، ضبط وزن الرغيف وجودته، تغليظ العقوبة على مخالفات الجودة والوزن، تفعيل جمعيات المجتمع المدنى ذات السمعة الطيبة للمساهمة فى توزيع الخبز"، فيما لم يتم البدء فى تنفيذ باقى البنود وهى:"السماح للأفران بالعمل بعد الخبيز، زيادة مكافآت الخبازين، دعم وتقوية المخابز الكبيرة المجمعة واعتبارها المساند الرئيسى فى وقت الأزمات، منح حوافز ومكافآت وشهادات تقدير للمخابز المتميزة على مستوى الحى والقرية والمدينة، تيسير تحويل المخابز إلى استخدام الغاز الطبيعى، وتمويل تحويل المخابز اليدوية إلى مخابز آلية، ومنح حوافز ومكافآت وترقيات لمفتشى التموين مرتبطة بتحقيق الكفاءة فى أداء المخابز، ومنح حوافز ومكافآت وترقيات إضافية لمفتشى التموين مرتبطة برضا المواطنين عن أداء الخدمة".

وفى الملف الرابع الخاص بـ"أزمة النظافة" أكد الموقع
 أنه تم تنفيذ بند واحد فقط من فرع "النظافة" وهو الخاص بحملات التوعية الإعلامية عن النظافة، من أصل 8 بنود، مؤكدين أنه جار تنفيذ 7 بنود أخرى فى الملف تشمل: "منح مكافآت وحوافز وترقيات للعاملين بهيئات النظافة والتجميل مرتبطة بتحقيق النظافة والجمال فى عملهم، منح مكافآت وحوافز وترقيات إضافية للعاملين بهيئات النظافة والتجميل مرتبطة برضا المواطنين عن أدائهم، عقوبات صارمة لسيارات نقل الرتش والتى تلقى به فى أى مكان، وتخصيص أماكن لها، وسحب السيارة والرخصة للمخالف، تخصيص خط ساخن لنقل مخلفات المبانى بأسعار ميسرة، لجان شعبية بالأحياء للتعاون والتنسيق مع أجهزة الحكم المدنى فى الرصد البيئى والمخالفات ومرتبطة بالأحياء والبلديات وأعضاء مجلس الشعب والشورى ومتصلة بخطوط ساخنة، التزام هيئات النظافة والتجميل بإزالة جميع المخلفات فى الشوارع والميادين، تجميع المخلفات والقمامة من المصدر".

أما الملف الخامس والأخير وهو الخاص بـ "الوقود"
 ، ويشمل حل أزمة "البنزين"، فتم تحقيق بندا واحدا فقط من وعود رئيس الجمهورية هو "تنفيذ عقوبات رادعة لمهربى الوقود والمتعاونين معهم" وأنه جارى العمل فى تنفيذ باقى البنود التى تشمل "إيصال أنابيب البوتاجاز للمواطنين فى بيوتهم بالتنسيق بين الجمعيات الأهلية والتموين والمحافظة، تكليف مفتشى تموين شرفاء بحوافز مجزية لمصاحبة سيارات نقل الوقود من المستودع للمحطات، توظيف الجمعيات الأهلية فى مراقبة كميات الوقود الداخلة والخارجة من المحطات، منح حوافز ومكافآت وشهادات تقدير لمحطات الوقود المتميزة، تنفيذ عقوبات رادعة لمهربى الوقود والمتعاونين معهم".

يشار إلى أن مبادرة "مرسى ميتر" أطلقها نشطاء على غرار مبادرة
 "أوباما ميتر" التى أطلقها موقع سياسى أمريكى لمراقبة ما يتحقق من وعود الرئيس باراك أوباما الانتخابية، وتعد المبادرة محاولة لتوثيق ومراقبة أداء الرئيس محمد مرسى، وستتم فيها مراقبة ما تم إنجازه وفقًا لما قرره هو فى برنامجه الخاص بالمائة يوم الأولى، والذى تكون من 64 نقطة.



هام جدا جدا عن مبارك


اليوم..عودة "مبارك" أمام الإدارية العليا فى اولى جلساتها 

10/1/2012 10:28 AM

عماد سليمان

تنظرالدائرة الأولى لفحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا ، اليوم ، أولى جلسات الطعن المقدم من محيى كامل راشد المحامى وأنصار الرئيس السابق محمد حسنى مبارك ضد المجلس العسكرى ، والذى طالبوا فيه ببطلان حكم محكمة القضاء الإدارى برفض الدعوى المقامة من أنصار الرئيس المخلوع ، ضد المجلس العسكري والتي يطالبون فيها بإلغاء قرار تنحي مبارك وعودته للحكم لعدم إختصاصها ولائيا.

وكانت محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار عبد المجيد المقنن نائب رئيس مجلس الدولة أصدرت حكما بعدم إختصاصها ولائيا فى نظر دعوى بطلان تنحى الرئيس المخلوع مبارك

وأكدت المحكمة على عدم إختصاصها بالفصل في الدعوى لكونها تتعلق بعمل من أعمال السيادة التى لا تخضع لرقابة القضاء بصفة عامة والقضاء الإدارى خاصة

وكان عدد من المحامين هم ثروت محمد صالح، محيى كامل راشد، حمدي سيد مهنى بتقديم دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، يطالبون فيها ببطلان تنحي مبارك، مستندين في دعواهم على المواد 74 و152 والمادة رقم 1 من القانون رقم 174 لسنة 2005، والتي تستوجب عرض أي قرار رئاسي يخص الشعب للاستفتاء العام.


هى ناقصه

وزير الكهرباء سنرفع دعمنا لقطاع غزة إلى 30 ميجاوات
2012-10-01 12:49:13

 [COLOR=black ! important] كشف المهندس محمود بلبع، وزير الكهرباء والطاقة، أنه فى إطار دعم العلاقات المصرية الفلسطينية، فإنه سيتم خلال الأسبوع المقبل الانتهاء من إجراءات زيادة القدرات الكهربائية المزودة لغزة، لتصل إلى حوالى إلى 30 ميجاوات، وذلك بعد أن تم الانتهاء من نقل محول جديد وخلايا التوزيع والتحكم الخاصة به لمحطة محولات الشيخ زويد المغذية لقطاع غزة.

وأشار بلبع، فى تصريحات صحفية له، اليوم الاثنين، إلى أنه يجرى الآن العمل على الانتهاء من تلك التركيبات، لتبدأ تجارب التشغيل قبل منتصف هذا الشهر، مؤكداً على عمق العلاقات المصرية الفلسطينية، وأن مصر لن تدخر جهداً لدعم أشقائها فى غزة وتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطينى.
 

يذكر أن وزارة الكهرباء والطاقة كانت تمد قطاع غزة بحوالى 22 ميجا وات على الجهد المتوسط من قدرات مصر التوليدية التى تصل على 30 ألف ميجا وات.
 

 
[/COLOR]

صورة نادرة لاوباما ايام القحط والكحرتة

 صورة نادرة لاوباما ايام القحط والكحرتة

تأجيل بطلان قرار تنحى مبارك لـ3 ديسمبر


تأجيل بطلان قرار تنحى مبارك لـ3 ديسمبر 


 مبارك علي سرير المرض

كتبت - هدير يوسف: منذ 19 دقيقة 46 ثانية 
أجلت المحكمة الإدارية العليا الطعن المقام أمامها والذى طالب بإصدار حكم قضائى، ببطلان حكم محكمة القضاء الإدارى بعدم اختصاصها فى نظر الدعوى المقامة من أنصار الرئيس المخلوع ضد المجلس العسكري، والتي يطالبون فيها بإلغاء قرار تنحي مبارك وعودته للحكم لعدم اختصاصها ولائيًا وذلك لنظرها بجلسة 3ديسمبر القادم.
جاء قرار المحكمة لحين تقديم هيئة قضايا الدولة قرار تنحى الرئيس مبارك إلى المحكمة .
وكانت محكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار عبدالمجيد المقنن،- نائب رئيس مجلس الدولة-، قد أصدرت حكمًا بعدم اختصاصها ولائيًا فى نظر دعوى بطلان تنحى الرئيس المخلوع مبارك.
وأكدت المحكمة، عدم اختصاصها بالفصل في الدعوى لكونها تتعلق بعمل من أعمال السيادة التى لا تخضع لرقابة القضاء بصفة عامة والقضاء الإدارى خاصة.

وقام عدد من المحامين هم "ثروت محمد صالح، محيى كامل راشد، حمدي سيد مهنى" بتقديم دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري، يطالبون فيها ببطلان تنحي مبارك، مستندين في دعواهم إلى المواد 74 و152 والمادة رقم 1 من القانون رقم 174 لسنة 2005، والتي تستوجب عرض أي قرار رئاسي يخص الشعب للاستفتاء العام.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - تأجيل بطلان قرار تنحى مبارك لـ3 ديسمبر