بالصور .. الطفلة المعجزة .. عمرها اقل من 6 شهور وتتحدث لغات وتستغنى عن الحفاضات





بالصور .. الطفلة المعجزة .. عمرها اقل من 6 شهور وتتحدث لغات وتستغنى عن الحفاضات



 

يرجح أن تكون الطفلة "إيزابيلا" أذكى أطفال بريطانيا، إذ بالرغم من أن عمرها لا يتعدى 6 أشهر فهي تستطيع الكلام، واستغنت عن الحفاظات، كما أنها قادرة على إدارة أوركسترا موسيقية. وأفادت صحيفة "البيان" الإماراتية أن الطفلة "إليزابيث أونيكيوك" (6 أشهر) أدهشت والديها لا بل أذهلتهما.
 
 

فهي تطلب منهما الطعام وتفهم لغات أجنبية و"تدير" أوركسترا موسيقية خيالية، وتستخدم الحمام بدلاً من الاتكال على الحفاظات. وقال الوالدان إن الصغيرة تطلب منهما الحليب، وتحب القراءة. واعتبر خبراء أن تصرفات الطفلة "غير اعتيادية"، فيما أصر والداها على أنها عبقرية، ويزعمان أنهما تمكنا من التواصل معها منذ كان عمرها عدة ساعات. وشددا على أنها تفهم عدة لغات وتتعرف على الموسيقى والكلمات. يشار إلى أن الصغيرة ولدت في 24 سبتمبر الماضي، ويقول والداها إنهما أحضراها إلى البيت بعد يومين، ومنذ ذلك الحين تتطور بسرعة كبيرة تفوق المتوقع. 


 

 



خبر هام لكل من لة"طفل فى المدارس"



"التعليم": مرور يومي بالفصول بالتنسيق مع "الصحة".. و"غرفة حجز" بالمدارس لعزل المصابين بـ"النكافية"
1 اكتوبر 2012 00:21 ص 












قال محمد السروجي، المستشار الإعلامي لوزير التربية والتعليم، إنه الوزارة أرسلت، اليوم الأحد، برقيات لمديريات التعليم بالمحافظات للتنسيق مع مديريات الصحة، لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للقضاء على مرض "الغدة النكافية"، وتم تخصيص غرفه تسمى بـ"غرفة الحجز" يتم حجز بها الطلاب المشتبه في إصابتهم بالمرض.

أضاف السروجي لـ"بوابة الأهرام" أن الوزارة اتخذت بعض الإجراءات بالتنسيق مع وزارة الصحة بالمرور اليومي بالفصول، وحجز الحالات المشتبه فيها في غرفة الحجز، ويتم إعطاء الطالب المصاب إجازة لمدة 15 بتوصية من الدكتور الخاص بالوزارة. 


أما عن الدور الخاص بوزارة التربية والتعليم قال السروجي: "إن الوزارة لها شق إجرائي مثل توفير التهوية للفصول، وقد قامت الوزارة بإغلاق فصول ومدارس بعد اكتشاف إصابات بهما، أما الشق الصحي فيتم التنسيق مع وزارة الصحة". 


وكانت قد أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع أعداد المصابين بالغدة النكافية إلي ٩٢ حالة في ٣ محافظات هي المنيا وقنا والشرقية، أغلبهم من طلبة المدارس الإعدادية. 


المصدر:بوابه الاهرام





تصريح ساخن جداااااا من الفريق احمد شفيق عن الاخوان



شفيق لـ الدمرداش: ما يفعله الإخوان شغل عيال ووصفى بالهارب "قلة أدب" 
1 اكتوبر 2012 00:11 ص









أكد الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق للرئاسة، أن ما تفعله جماعة الإخوان المسلمين ضده الآن "شغل عيال" وأن من يصفه بالهارب " قليل الأدب". 

وأضاف "شفيق" فى مداخلة هاتفية مع برنامج مصر الجديدة الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش على قناة الحياة 2 قائلا: "حسن مالك زارنى فى بيتى فى التجمع الخامس ولم أطلب منه الدعم، ويعلم الله أننى لم أطلب مساعدة من السلفيين".

واعتذر شفيق للشيخ "ياسر برهامى" القيادى السلفى عن تسريبه خبر الزيارة التى تمت بينهما فى منزله، لأنه لم يعلم أن تصرفات البعض فى مصر أصبحت صبيانية وعبارة عن مزايدات على حد قوله. 


وأوضح مرشح الرئاسة السابق، أن الإخوان كانوا سيصطفون حوله لو أصبح رئيساً للجمهورية، لافتاً إلى أنه لا توجد دولة متحضرة يحكمها حزب واحد، وأنه السبب الرئيسى فى خروج القيادى الإخوانى حسن مالك من السجن. 


وتساءل: ماذا لو كان أحمد شفيق قد كسب انتخابات الرئاسة، ما كان مصير هذه القضايا؟ مؤكداً أن هناك جبنا أخلاقيا فى تصرفات البعض. 


وعن قضية أرض الطيارين قال الفريق، إنها "فكاهية وتوضع فى فيلم هزلى"، مؤكداً أنه بإمكانه الدفاع عن كل المتهمين برقبته إلا شخص واحد دون أن يقول اسم هذا الشخص وتساءل متهكماً: هل تحاسبوننى لأننى أتيت بأحدث وسائل النقل فى العالم؟، ما هو مكنش ينفع أجيب الكارو على المطار". 


وعلق الفريق على قرار إحالته منتقداً كلمة "فساد مالى" التى ذكرت بأوراق القضية. 


واختتم قائلا: سأعود عندما يقرر قلبى وعقلى أن هذا هو الوقت المناسب وبلدى ستستقبلنى أحسن استقبال. 


المصدر:اليوم السابع



هــام جداا اليوم عن حبيب العادلى


الإثنين.. ثاني جلسات محاكمة ''العادلي'' في قضية سُخرة المجندين 



Share

 اللواء حبيب العادلي ـ وزير الداخلية الأسبق 
10/1/2012 1200 AM
متابعة - أحمد أبو النجا ومحمد الصاوي:
تنظر اليوم الإثنين، محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مجدي عبد الخالق، ثانى جلسات محاكمة كل من اللواء حبيب العادلي ـ وزير الداخلية الأسبق، واللواء حسن عبد الحميد، الشاهد التاسع في قضية قتل المتظاهرين؛ لاتهامهم بتسخير المجندين بوزارة الداخلية للقيام بأعمال النقاشة والسباكة داخل فيلا العادلي.
وكانت نيابة أمن الدولة العليا قد باشرت التحقيقات في البلاغ المقدم لها، حول استغلال المتهمين للجنود وأفراد وسيارات الشرطة بأعمال الزراعة والحفر وبناء فيلات سكنية وغرف خدمات في الأراضي الخاصة بالعادلي بمدينة السادس من أكتوبر.
وذلك بمساعدة مساعد أول الوزير لقطاع قوات الأمن، والذى تولى مهمة انتقاء المجندين أصحاب الحرف لتنفيذ تلك الأعمال، وأصدر أوامره بالمخالفة للقانون بتسخير جنود قوات الأمن ومعداتها للعمل دون أجر بالأراضي الخاصة بالمتهمين.






مصراوى 

هـــــام جداا من محامو "مبارك"

محامو "مبارك" يقدمون شكاوى لمنظمات دولية.. طالبوا بنقله من "طرة" إلى المركز الطبى العالمى.. ويستندون على تعدد أمراض "المخلوع".. ويؤكدون على مخالفة النائب العام لقانون تكريم قادة حرب أكتوبر

الإثنين، 1 أكتوبر 2012 - 00:27
صورة أرشيفية
كتب محمود المملوك

علمت "اليوم السابع" من مصادرها أن فريق المحامين المتطوعين للدفاع عن الرئيس السابق محمد حسنى مبارك يستعد لتقديم شكوى دولية للعديد من المنظمات الحقوقية العالمية، لممارسة ضغوط على السلطات القضائية المصرية، لنقله من سجن طرة إلى إحدى المستشفيات العسكرية أو إعادته إلى المركز الطبى العالمى مرة أخرى.

وقالت المصادر، إن المحامين سيقدمون المذكرة والشكوى لمنظمة "هيومان رايتس ووتش" و"منظفة العفو الدولية" لبيان الآثار السلبية التى ألمت بالرئيس السابق، والمخاطر الصحية التى يتعرض لها فى سجن طرة، وأنه معرض فى أى لحظة للوفاة بالسكتة القلبية لنقص الأجهزة الطبيبة والأدوات المجهزة فى السجن، وأوضحت المصادر، أن فريق المحامين سيستعين بالعديد من التقارير الطبية التى تؤكد صحة كلامهم وتدهور حالة مبارك الصحية. 


يأتى ذلك فى الوقت الذى عقد فيه مساء أمس الأحد المؤتمر الثانى للجنة الدولية للدفاع عن الرئيس مبارك، بفندق "كونراد"، وذلك لمخاطبة المنظمات الدولية والضغط على الحكومة المصرية لتوفير الرعاية الصحية اللازمة للرئيس مبارك ومخاطبة النائب العام وقطاع مصلحة السجون لنقله من مستشفى سجن طرة إلى مستشفى عسكرى.
 

وكان محمد عبد الرازق وشقيقه يسرى عبد الرازق، محاميا الرئيس السابق، قد تقدما ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد اللجنة الطبية المشكلة برئاسة رئيس مصلحة الطب الشرعى وعضوية اثنين من مساعديه للكشف على الرئيس المخلوع المدان فى قضية قتل المتظاهرين مبارك، واتهموها بعدم الحيادية، وقال محمد عبد الرازق بأن هناك بلاغا آخر مقدم من أبناء الرئيس السابق عليه ما يقرب من 100 توقيع، ويحمل نفس نص البلاغ السابق بالطعن على قرار اللجنة الطبية المشكلة، وذكر البلاغ أن رئيس اللجنة المشكلة وهو رئيس مصلحة الطب الشرعى تبنى موقفا سياسيا تجاه مبارك، وذلك لإعلانه فى أكثر من مناسبة بأن مبارك لن يحصل على الإفراج الصحى فى عهده، وأوضح مقدمو البلاغ أن هذا الكلام يعتبر شراءً لود بعض التيارات السياسية، مشيرا إلى أن هذه التصريحات تفقد اللجنة الحيادية ويجعلها متبنية لموقف سياسى مسبق، مما يبطل عملها.
 

وأضاف البلاغ، أن هناك قرارا صادرا فى 16 يوليو بإعادة مبارك لسجن طرة، وذلك بناء على قرار بتشكيل لجنة لفحص الحالة الصحية للمحكوم عليه لبيان مدى إمكانية نقله لسجن المزرعة أو مستشفى السجن لاستكمال تنفيذ الحكم الجنائى الصادر ضده، مشيرا إلى أن اللجنة أوصت بنقل مبارك مرة أخرى لسجن طرة، لأنه سبق وصدر قرار ضده بحبسه احتياطيا فى القضية رقم 3642 لسنة 2011 جنايات قصر النيل والمقيدة برقم 157 لسنة 2011 كلى وسط القاهرة، وتم إيداعه فى مستشفى شرم الشيخ الدولى نظرا لظروفه الصحية أثناء الحبس الاحتياطى حتى تاريخ 3\8\2011، الذى قرر فيه رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة بإيداع مبارك قيد الحبس الاحتياطى بالمركز الطبى العالمى بطريق الإسماعيلية لسوء حالته الصحية، وأشار البلاغ إلى أنه فى تاريخ 22 فبراير 2012 رفض رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة طلب نقل مبارك لسجن طرة وإبقائه داخل مستشفى المركز الطبى العالمى لسوء حالته الصحية، وجاء ذلك بناء على التقارير الطبية المرفقة بملف الدعوى، وبعدها صدر قرار من النائب العام بنقل مبارك إلى مستشفى طرة، وتابع البلاغ: تقدمنا بأكثر من طلب لنقله من طرة وكان رد النائب العام بأنه غير مختص بنقل أى سجين وأن المختص هو مصلحة السجون، وبعدها تم نقله لمستشفى المعادى العسكرى لتدهور حالته الصحية يوم 16 يوليو 2012، وأوضح مقدم البلاغ بأن مبارك تجاوز من العمر الـ 84 عاما، وأن التقارير الطبية الواردة بقضيته تثبت أنه يعانى من (1) خضوعه لعملية جراحية كبرى فى عام 2010 لوجود أورام بالجهاز الهضمى وتم استئصال الحوصلة المرارية والأنابيب المتصلة بها، واستئصال جزئى للبنكرياس مما أدى إلى اضطرابات فى امتصاص الطعام والسوائل، وتكرار اضطرابات وظائف الكلى واضطرابات فى توازن الايونات فى الدم وتوازن السوائل بالجسم، وارتعاش فى أذين القلب وعدم انتظام النبض مما يؤدى إلى جلطات بالمخ ويحتاج لمتابعة سيولة الدم، ويعانى ارتفاعا بالضغط مع نوبات انخفاض بالضغط مع الوقوف بسبب اضطرابات الايونات والسوائل، وغيبوبة متكرر بسبب انخفاض السكر، وانزلاق غضروفى ويحتاج إلى علاج طبيعى بسبب عودة الألم وضعف عضلات الساقين نتيجة لجراحة لاستبدال مفصل الركبة، وقصور فى الشريان التاجى وقسطرة قلبية، وغير ذلك من الأمراض المثبتة فى التقارير الطبية. 


وأضاف البلاغ بأن القرار الصادر من النائب العام مخالف للقانون 35 لسنة 1979 والصادر بشأن تكريم قادة حرب أكتوبر المجيدة، والتى كان مبارك أحد كبار أبطالها وقادتها وفقا لنص المادة 2 من القانون، والتى تقول إن ضباط القوات المسلحة الذين شاركوا فى حرب أكتوبر يستمرون مدى الحياة فى الخدمة العسكرية، وإذا اقتضت الضرورة تعيينهم فى الهيئات المدنية مثلما حدث معه حال انتهاء خدمته يعود مرة أخرى لمنصبه العسكرى، وبما أن مبارك كان قائدا القوات الجوية فهو الآن على درجة فريق وهو من أعلى الرتب العسكرية، لذلك من حقه القانونى وفقا لأحكام القانون ألا يتم إيداعه داخل السجون المدنية وأن يخضع للقضاء العسكرى وأحكامه ولا ولاية للنائب العام عليه وفقا لأحكام القانون 35 لسنة 1979، وأن مبارك مازال حتى تاريخه يحتفظ برتبته العسكرية ولا تسقط عنه إلا بحكم نهائى من قبل القضاء العسكرى دون سواه. 


وطالب البلاغ بإصدار قرار بنقل مبارك المحكوم عليه لمستشفى المركز الطبى العالمى أو أية مستشفى عسكرية، محملا النائب العام المسئولية الجنائية فى حال تأخر نقله لسوء حالته الصحية.







اليوم السابع

هــــــام جداا من محمد ابو حامد


أبو حامد يطلب التحقيق في إنتخابات الرئاسة






الاحد 30 سبتمبر 2012 8:39:07 م
أعلن محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب السابق ووكيل مؤسسي حزب الحركة الوطنية المصرية، عن تقدمه ببلاغ للنائب العام بشأن ما أشيع حول وجود تهديدات باستخدام العنف فى الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وقال أبو حامد، في بيان صحفي له اليوم الأحد، إن التصريحات الأخيرة للفريق أحمد شفيق بخصوص الانتخابات الرئاسية، فضلاً عن تصريحات بعض قيادات الجماعات السياسية الدينية، والتي تؤكد وجود تهديدات باستخدام العنف في حالة إعلان فوز الفريق شفيق بالانتخابات الرئاسية والاتهامات التي تم توجيهها للرئيس الأمريكي بارك أوباما من منافسة مرشح الحزب الجمهوري وتؤكد أن الإدارة الأمريكية قد تدخلت في الانتخابات الرئاسية بالضغط لصالح مرشح جماعة الإخوان، يحتم ضرورة أن يفتح تحقيق بشأن الانتخابات الرئاسية ليعرف حقيقة ما حدث بالانتخابات الرئاسية ومشروعيتها.

وأضاف أبو حامد أن جماعة الإخوان وأنصارها باللجنة التأسيسية تسعى إلى تحصين الرئيس دستوريًا من إعادة الانتخابات عقب الانتهاء من الدستور الجديد، موضحًا أنه سيتقدم ببلاغ للنائب العام لفتح تحقيق بشأن الانتخابات الرئاسية وحقيقة ما جرى فيها خصوصًا قضية المطابع الأميرية.

كانت تقارير تحدّثت عن وقوع حوادث تزوير لبطاقات التصويت في انتخابات رئاسة الجمهورية الأخيرة لصالح الرئيس الحالي محمد مرسي، وراجت شائعات عن أنه تمت طباعة ما يزيد على مليون بطاقة في "المطابع الأميرية" الحكومية عليها علامة الموافقة أمام اسم مرسي.

وأعلن عن توجهه إلي الولايات المتحدة الإمريكية خلال شهر أكتوبر للتواصل مع الكونجرس الأمريكي لمناقشته حول الاتهامات التي وجهت للإدارة الأمريكية بشأن مساعدة الإخوان في السيطرة على حكم مصر واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، طبقًا للقانون الدولي



الدستور

تصريح هام جدااا من مصطفى بكرى


«بكري»: نفي «الرئاسة» دراسة التدخل العسكري العربي في سوريا «جيد»
 Mon, 10/01/2012 - 00:00



رحب مصطفى بكري، الكاتب الصحفي، بنفي الدكتور ياسر علي، تصريحات الدكتور سيف عبد الفتاح، المستشار السياسي للرئيس مرسي، حول دراسة المقترح القطري والتدخل العسكري العربي في سوريا، ووصفها بـ«الجيدة».
وكتب «بكري» في حسابه الشخصي على «تويتر»، الأحد، «نفي ياسر علي التصريحات التي أدلى بها سيف عبد الفتاح مستشار الرئيس حول نية التدخل العسكري ضد سوريا هذا موقف جيد، ولكن ماذا عن هذا التخبط؟».
وأضاف: «في مثل هذا النوع من القضايا الخطيرة يفترض أن تقتصر التصريحات على المتحدث الرئاسي بدلا من هذه العشوائية في أمور تمس الأمن القومي للبلاد».
وقال الدكتور ياسر علي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنالتدخل العربي العسكري بسوريا غير مطروح للنقاش أبدا، مصر موقفها ثابت ولن يتغير برفض أى تدخل عسكري فى القضية السورية.
وقال في تصريحات صحفية، الأحد، إن مؤسسة الرئاسة لا يمثلها ولا يتحدث باسمها سوي الرئيس محمد مرسي أو المتحدث الرسمي مشيرا إلي أن تصريحات أي شخص غير ذلك مجرد آراء شخصية لا تمثل سوي قائلها ولا تمثل مؤسسة الرئاسة.
يأتي ذلك بعدما قال الدكتور سيف عبد الفتاح لوكالة «الأناضول» للأنباء، الأحد، إن مصر تدرس المقترح القطري بشأن التدخل العسكري العربي في سوريا لإنهاء الأزمة الراهنة، وهناك اتصالات ستجرى مع الدوحة وأنقرة قريبا حول هذا المقترح.
وأشار أيضا إلى أن مصر على استعداد للمشاركة في التدخل العربي شريطة ألا يكون ذلك ذريعة للتدخل الأجنبي في سوريا، قائلا "نحن مستعدون من حيث المبدأ للمشاركة في التدخل العربي في سوريا، لكن بعد التعرف على حدود وأهداف وملامح هذا التدخل"، مشددا على تمسك مصر برفضها التدخل الأجنبي في سوريا



فيديو مفاجاه | شوفوا فيديو كتير منا لم يراه وشاهد من هم اعلى العمارت وركزوا فى اخر الفيديو من الموجود اعلى الدبابه ؟؟


فيديو مفاجاه | شوفوا فيديو كتير منا لم يراه وشاهد من هم اعلى العمارت وركزوا فى اخر الفيديو من الموجود اعلى الدبابه ؟؟








بالفيديو والصور | كارثه فى منشأة ناصر



بالفيدو والصور..منشأة ناصر كارثة أخرى فى إنتظار حدوثها وسط تجاهل المسئولون
9/30/2012 8:25 PM

إبتسام فتوح – محمد ريان


الأهالى: "حرام اللى بيحصل لينا ده"



كرامة وعدالة إجتماعية ولقمة عيش و"خلُّوا الحرية لكم" , إحنا مش عايزينها



فين حقنا للسكن الكريم والآدمى "ولا إحنا مش مصريين"



منشأة ناصر هى أشبه بمنطقة الدويقة الشهيرة , وهى معروفة بإنتشار العشوائيات بها وخاصة فى شارع المعدسة الذى لايصلح للسكن فيه مُطْلَقًا نظرا للكتل الصخرية التى تحيط هذه المنطقة وسط تجاهل المسئولين لها وكأنها ليست جزءًا من أرض مصر .


ولكن السؤال هنا هل سينتظر المسئولون أن تحدث نفس كارثة الدويقة ؟ !!


توجهنا إلى رئاسة حى "منشأة ناصر" لمعرفة التفاصيل الإدارية والخطوات التنفيذية الذى يقوم بها مسئولوا الحى , حيث أردنا مقابلة رئيس الحى ، وكانت المفاجأة أن العاملين بمكتبه أنكروا وجوده داخل المبنى بالرغم من تواجده هناك , فحاولنا مجتهدين لمقابلته , وبالفعل قابلناه ولكنه إستقبلنا بشكل سئ جدًا ولم يتعاون معنا فى سرد الحقيقة وتوضيح الأمور الغامضة وإزالة الشكوك حول عملهم , حيث بدا عليه القلق والتوتر أثناء حديثه لنا وكذلك رفضه إظهار أى تقارير أو أى شئ يخص المناطق العشوائية وخاصة "حارة المعدسة" , والتى تنتظر حدوث كارثة أخرى .



وحاول رئيس الحى تضليلنا بشتى الطرق , حيث أعطانا الكثير من المعلومات المغلوطة والتى تأكدنا منها من سكان المنطقة وكذلك ما رأيناه بأعيننا على أرض الواقع وكذلك المستندات التى بين أيدينا .

ثم توجهنا إلى المنطقة لنرى الحقيقة على أرض الواقع وحتى نُزِيل الغمامة التى تُغطِّى عيون المسئولين , ودخلنا إلى البيوت التى تقع تحت هذه الكتل الصخرية وبسؤال عدد من سكان المنطقة عن المشاكل التى تواجههم وعن طلباتهم التى يأملوا بأن يحققها لهم أى أحد , تم إجابتنا على النحو الآتى .



أحد ساكنى "حارة محسن بشارع المعدسة" , رفض ذكر إسمه : المسئولون يرفضون دخول المنطقة حتى ليحددوا المشكلة على أرض الواقع .

مشيرًا إلى: أنى قدمت شكوى ضد رئيس الحى الأسبق "اللواء مصطفى عبيده" عام 2010 وردَّ على شكوتى قائلا:"لما يحصل لكم زى منطقة الدويقة هنبقى نيجى نساعدكم" .



وتابع: المفروض أن لنا شقق بمساكن سوزان مبارك فى الدويقة بشرط إزالة المنازل التى تقع فى محيط 20 متر من الكتل الصخرية ومنزلنا داخل هذا المحيط ولا نجد مكان آخر نسكن به .



وأخبرنا عبيده : أن علينا أن نترك منازلنا حتى يتم إذابة الصخور بمادة مذيبة لها ولكن لم يُقَدَّم لنا مكان للسكن به حتى ينتهى ذلك الأمر , ورفضنا الخروج إلا بعد أن نحصل على البديل , وبعد ذلك تم تسجيل أن شارع المعدسة تم إزالة المنازل منه رغم أنه لم يتم إخلاء سوى 7 منازل فقط .



رضا محمد ، سيدة تسكن "بشارع المعدسة بمنشية ناصر": بعد هدم إحدى الصخور فى أحد الكتل الصخرية المحيطة بشارع المعدسة بـ"حارة محسن" عام 2010 , أصبحنا مهددين بخطر كارثة الدويقة .



وأضافت رضا قائلة : "أصبح بيتنا وكرًا للعقارب والثعابين والتى تهدد بحياتى أنا وأطفالى وليس هذا وحسب , فهناك رشح المجارى فى المنزل برائحته الكريهة والتى أتعبت إبنى الصغير وأصبحت كل فترة قصيرة أتردد به على مستشفى ابو الريش" .



وإختتمت كلامها: نفترش بطاطين على الأرض بسبب الرطوبة , ولى إبنة عمرها 8 سنوات لم تدخل المدرسة سوى هذا العام بسبب ضيق حالنا حيث لا نمتلك سوى قوت يومنا ولا نستطيع تحمُّل تكلفة المدارس , وزوجى عامل باليومية .



فيما أكد الشيخ عبد الجواد , أحد ساكنى المنطقة التى تعيش فى قلق وخطر كارثة أخرى: "والله حرام اللى بيحصل لينا ده , لو إحنا حيوانات مش هيهملونا كده , إحنا عايشين علشان أكل العيش ، والله إحنا خايفين نصحى من النوم فى أى وقت نلاقى الجبل وقع فى دماغنا" .



وأضاف عبد الجواد قائلاً : السكن فى المقابر أفضل بكثير من المنازل التى نسكن فيها , نحن نسكن هنا منذ حوالى ثلاث سنوات , لقد كنا من الثوار آملين التغيير , فأين الملاذ ؟!



فهل يظل المسئولون نائمون هكذا أم متجاهلون لما يحدث فى مصر ؟ , فإلى متى السكوت والتغاضى عن الكوارث والقضايا التى تؤثر كثيراً فى إستقرار البلد ؟!



وستتابع"بوابة الفجـر" معكم هذه القضايا الهامة حتى يتم حلها نهائيًا بإذن الله , وكذلك سننقل لكم العديد من المناطق التى لا تصلح الحياة الأدمية بها... فتابعونا .

















 

مفاجأة من محامى الأمم المتحدة


مفاجأة.. محامى الأمم المتحدة: لم نتسلم ملف من الحكومة المصرية بأسماء الشخصيات التي هربت أموالا للخارج
 Sun, 09/30/2012 - 21:21



مفاجأة.. محامى الأمم المتحدة: لم نتسلم ملف من الحكومة المصرية بأسماء الشخصيات التي هربت أموالا للخارج
على المرى مع الرئيس مرسى
التقي هشام قنديل اليوم علي المري المحامي الخاص من الأمم المتحدة لإستعادة الأموال المهربة من دول الربيع العربي والنائب العام القطري وعقب الاجتماع قال علي المري أنه لم يتسلم ملف من الحكومة المصرية بأسماء الشخصيات التي هربت أموالا للخارج وقال أن «العملية لا تزال في بدايتها» , مشيرا الي أنه تجرى اتصالات مع الدول التي لديها هذه الأموال المهربة في ظل الصعوبات التي تواجه هذا الملف.
وقال أن هذه الأموال يجب أن تعود لدول الربيع العربي التي تعاني من اقتصاديات منهكة وخاصة وأنها هربت بطريقة غير قانونية ولابد أن تعود بطريقة قانونية.
وقال محمد محسوب وزير الدولة للشئون القانونية أنه سيتم القيام بزيارت متعددة لبعض الدول وحث الدول التي لديها هذه الأموال على استرجاعها وعلى قائمة هذه الدول الإتحاد السويسري والإتحاد الأوروبي وقال أن استعادة الأموال عملية مركبة بين العمل السياسي والشعبي والقانوني وغير قاصرة فقط على العمل القانوني .





اكثر من 60 معلومه غريبه جدااااااا ومفيده جدااااا


اكثر من 60 معلومه غريبه






أين توجد حاسة الشم لدى الثعبان.
الإجابة: في اللسان.

(2) لماذا نرى السماء باللون الأزرق.
الإجابة: لأن ضوء الشمس (المكوَّن من ألوان الطيف) يفقد جميع ألوانه- أثناء اختراقه للغلاف الجوى - ما عدا اللون الأزرق.


(3) ما الحيوان الذي ينام وإحدى عينيه مفتوحة. 
الإجابة: الدرفيل. 

(4) كم عدد فقرات عُـنُـق الزرافة. 
الإجابة: سبع فقرات وطول الفقرة حوالى( 5 ,22 ) سم.

(5) كم قلبًا للأخطبوط. 
الإجابة: ثلاثة قـلـوب.

(6) أيهما أكبر حجمًا : الخلية حية في جسم الفيل أم في جسم الفأر. 
الإجابة: متساويتان. 

(7) كم عينًا للنحلة.
الإجابة: خمسة عيون (وليس اثنان).

(8) ما هو الحيوان الذي يموت إذا فتحت فمه لأكثر من دقيقة حيث أنه لا يتنفس وفمه مفتوح.
الإجابة: الضفدع. 

(9) إذا فُصِلَت رأس الحية عن جسمها فبعد كم من الوقت يتوقف قلبها عن النبض.
الإجابة: (24) سـاعـة.
(10) حشرة أم (44)00 كم رجلاً لها .
الإجابة: (40 ) رجلاً + قرنـا استشعار + ذيل مزدوج ..

(11) كم عدد فقرات العمود الفقرى للأفعى. 
الإجابة: لا يوجد عمود فقرى للأفعى. 

(12) إذا فقد شخص إحدى عينيه فكم يفقد من إجمالى قوة بصره.
الإجابة: الخُـمـس.

(13) أيهما أكبر حجمًا الرئة اليمنى أم اليسرى.
الإجابة: الـرئــة الـيـمـنـى. 

(14) ما أقصى بُعد عن صوت يستطيع الذباب سماع هذا الصوت.
الإجابة: الذباب لا يسمع .

(15) ما هو الحيوان الذي ينتحر عندما يُلْقى بنفسه فى الماء وذلك لعدم استطاعته العوم. 
الإجابة: الخـنـزيــر. 

(16) كم عدد فقرات رقبة الزرافة 00وكم عدد مثيلتها عند الفأر.
الإجابة: كلاهما يملك سبعة فقرات.

(17) لماذا ينام السمك وعينيه مفتوحتان. 
الإجابة: لأن السمك ليس له جفون ليُغلق عينيه.

(18) إذا كان البليون في النظام الأمريكي والفرنسي يساوي ألف مليون وفي النظام الإنجليزي والألماني يساوي مليون مليون ..وإذا كان التريليون فى النظام الأمريكي والفرنسي يساوي مليون مليون فكم يساوي التريليون في النظام الإنجليزي والألماني. 
الإجابة: مليون مليون مليون.

(19) ما الفرق بين القطب الشمالي والجنوبي من حيث تكوُّن الجليد. 
الإجابة: الجليد في القطب الشمالي يتكوَّن على الماء أما الجنوبي (الأكثر برودة) فـجليده يتكوَّن فوق اليابسة. 

(20) كم رجلاً للنملة وكم رجلاً للنحلة. 
الإجابة: كلاهما يملك ستة أرجل .

(21) من هو مكتشف فيروس الـ ( إيـدز aids ) .. ومتى كان ذلك.
الإجابة: الطبيب الفرنسي لوك مونتييه 00 واكتشف الفيروس عام 1985م. 

(22) أين تقع جزر لانجرهانز.
الإجابة: فى جسم الإنسان: فى البنكرياس.

(23) من هي عالمة الذرة المصرية التي قـُـتِلت عام (1952) م في أمريكا في حادث سيارة.
الإجابة: د/ سميرة موسى.

(24) لماذا سُمِّى المصران الأعور بهذا الاسم.
الإجابة: لأنه مغلق في أسفله.

(25) ما هو علم " الفينولوجيا ". 
الإجابة: علم دراسة التحولات والتغيرات التي تطرأ على النبات أثناء حياته.

(26) كم عدد عضلات جسم الإنسان.
الإجابة: (620 ) عضلة.

(27) كم عدد عـظمة في جسم الإنسان. 
الإجابة: (206) عـظمة.

(28) أين تقع قناة استاكيوس.
الإجابة: في الأذُن .

(29) من الذي استعمل الأشعة الشمسية كسلاح في الحرب وقضى بها على الأسطول الروماني حينما حاول غزو بلاده. 
الإجابة: أرشميدس.

(30) ما هو علم " الفيسيولوجيا ".
الإجابة: هو علم وظائف الأعضاء.

(31) ما مهنة " مورس " مخترع التلغراف.
الإجابة: رسام. 

(32) ما هو علم " الستراتيجرافيا ".
الإجابة: هو علم دراسة طبقات الأرض التي تحتوي على بقايا تنتمي لعصر بعينه بغرض تحديده. 

(33) من مكتشف الدورة الدموية الصغرى00 ومن هو مكتشف الدورة الدموية الكبرى.
الإجابة: مكتشف الدورة الدموية الصغرى ابن النفيس .. ومكتشف الكبرى ويليام هارفي.

(34) ما هو المرض الذي أُطْـلِـقَ عليه الموت الأسود.
الإجابة: الطاعون. 

(35) ما هي أقوى عظام جسم الإنـسان. 
الإجابة: عظمة الفخذ.

(36) ما هو علم " الأ نـثروبولوجيا ". 
الإجابة: علم الأجناس.

(37) كم عدد أذرع الإخطبوط.
الإجابة: ثمانية أذرع.

(38) ما هو" السيموجراف ". 
الإجابة: جهاز رصد الزلازل.

(39) من هي أول رائدة فضاء في العالم.
الإجابة: الروسية فالنتينا تشيركوفا.

(40) فى أى عام تم تحديد خط الطول جرينتش كمقياس لخطوط الطول الأخرى. 
الإجابة: عام 1884 م.

(41) من هو مخترع المسدس. 
الإجابة: صمويل كولت.

(42) من هو مكتشف قارة أستراليا. 
الإجابة: كابتن كوك.

(43) متى اكتشف البنسلين.
الإجابة: عام 1921م. 

(44) من الذي اكتشف الأنسولين.
الإجابة: السير " فردريك بانتنج " يعاونه " شارلز بست " وحصل فردريك على جائزة نوبل في الطب بعدها بعامين. 

(45) ماذا يقيس البولاريمتر. 
الإجابة: قياس استقطاب الضوء.

(46) من الذي اخترع القاطرة البخارية. 
الإجابة: الإنجليزي " جورج ستيفنسون ". 

(47) ما هو علم " الثيولوجيا ".
الإجابة: هو العلم الذي يتناول العلوم السماوية وعلوم الفضاء. 

(48) في أي عام اكتشف اللقاح ضد شلل الأطفال 00 ومن الذي اكتشفه.
الإجابة: العالم الأمريكي" سالك "اكتشفه عام (1954) م.

(49) من الذي اكتشف كريات الدم البيضاء. 
الإجابة: العالم الفرنسي" سيناك " عام 1750 م.

(50) من مكتشف جرثومة التيفوئيد.
الإجابة: العالم الألماني " أبرث "عام 1881 م.


(51) من مكتشف القطب الشمالي. 
الإجابة: " روبرت بيري " 000 وكان ذلك عام 1909 م.

(52) من هو مكتشف القطب الجنوبي. 
الإجابة: روبرت سكوت 00وكان ذلك عام 1912م. 

(53) من ابتكر سماعة الطبيب.
الإجابة: الطبيب الفرنسي رينيه ليناك عام (1916) م واختمرت الفكرة في رأسه حينما استُدعىَ لفحص فتاة تشكو من قلبها وحاول أن يضع أذنه على صدرها ليسمع دقات قلبها فرفضت الفتاة بشدة 00فوجد بجوارها صحيفة فلفَّها على شكل اسطوانة ووضعها بين أذنه وصدرها فسمع دقات قلبها بوضوح00فابتكر السماعة التي يستعملها الأطباء حتى يومنا هذا (فى نهاية القرن العشرين). 

(54) كم تستغرق فترة حمل الفئران.
الإجابة: (21) يومـًـا.

(55) من هو مكتشف البسترة لتعقـيم اللبن. 
الإجابة: لويس باستير.

(56) أين ومتى أُجريت أول عملية زراعة قلب بشرى في العالم. 
الإجابة: في جنوب إفريقيا عام (1967م) وقام بها الدكتور برنارد مع ثلاثين طبيبًا مساعدًا. 

(57) من مخترع حروف الطباعة.
الإجابة: الألماني جوتـنبرج.

(58) من مكتشف عمى الألوان.
الإجابة: الإنجليزي جون دالتون. 

(59) ما الحيوان المفترس الوحيد الذي يتزوج اثنتين فى وقت واحد.
الإجابة: الأســد. 

(60) من مكتشف الإلكترون 00ومتى كان ذلك. 
الإجابة: جوزيف طومسون 00 عام (1897) م. 

(61) من مخترع أشعة الليزر.
الإجابة: الأمريكي شاولا عام (1958) م.

(62) من مخترع القنبلة الهيدروجينية.
الإجابة: إدوار تيللر عام (1952) م.

(63) من مخترع الهليوكوبتر. 
الإجابة: الروسي الأصل الأمريكي الجنسية " إيجور سيكورسكى ".

(64) كم عدد الأمريكيين الذين حصلوا على جائزة نوبل من عام 1901 وحتى عام 1996 م. 
الإجابة: (224) أمريكى وهى بذلك تكون أكثر دولة يحصل مواطنوها على هذه الجائزة حتى نهاية القرن العشرين [علمًا بأن ثلاثة مصريين فقط حصلوا على هذه الجائزة (أنور السادات نجيب محفوظ والعالم العبقرى/أحمد زويل)]. 

(65) من مخترع الفونغراف والكاميرا السينمائية.
الإجابة: توماس أديسون.

(66) من هي السيدة التي حصلت على جائزة نوبل في فرعين مختلفين الأولى عام (1903) م والثانية عام (1911) م.
الإجابة: العالمة الفرنسية مارى كورى (1867-1934)التي اكتشفت ـ مع زوجها بير كورى ـ الراديوم 00فالجائزة الأولى حصلت عليها فى الفيزياء والثانية فى الكيمياء. 

(67) من هو الكيميائي الذي حصل على جائزة نوبل مرتين .
الإجابة: البريطانى " فريدريك سانجلر " 00عامى (1958) م و (1980) م.

(68) ما الاسم العلمي لمرض أنيميا البحر المتوسط. 
الإجابة: الثلاسيميا. 

(69) من مكتشف ميكروب الكوليرا.
الإجابة: الألمانى " روبرت كوخ ".

(70) من اكتشف ألوان ضوء الشمس. 
الإجابة: إسحاق نيوتن.

(71) ما هو المعدن الوحيد الذى يوجد فى الحالة السائلة. 
الإجابة: الزئبق. 

(72) متى اخترع الإخوة الفرنسيين " لوميير" أول آلة عرض سينمائى.
الإجابة: عام 1895م. 

(73) كيف مات بيركورى (1859-1906)زوج السيدة مارى كورى.
الإجابة: صدمته عربة يجرها حصانان (بينما كان يمشى سارحًا فى الشارع) ولم تصبه حوافر أى حصان ولكن داسته إحدى العجلات وأخرجت مخه من رأسه وانكسر عموده الفقري إلى16قطعة ومات في الساعة الثانية والنصف من صباح يوم (19/4/1906) م.

تحريات المباحث تكشف المتهم اللغز فى قضية استشهاد معاون قسم الهرم


تحريات المباحث تكشف المتهم اللغز فى قضية استشهاد معاون قسم الهرم
9/30/2012 7:20 PM

أفادت مصادر أمنية، أن ضابط الأمن المركزى المتهم بالاتجار بالأسلحة فى قضية حادث استشهاد الرائد تامر حمودة معاون مباحث قسم الهرم "ما زال هاربا"، حيث كان يزعم أن ضابط بجهاز المخابرات هو الذى أمده بالأسلحة لبيعها لصالحه، إلا أن التحريات أظهرت أن هذا الشخص ليس ضابط بالمخابرات وإنما هو ضابط سابق بالقوات المسلحة وتمت إحالته إلى المعاش، ثم مارس بعد ذلك أعمال التجارة وأصبح مديرا لإحدى الشركات فى مجال السياحة والاستثمار.

ومن المتوقع أن تشهد الأيام القليلة القادمة عددا من المفاجآت التى ستسهم فى كشف ألغاز القضية التى أحاطت بها منذ وقوع الحادث.


الفجر



شوفوا الدكتوره لميس جابر بتقول ادعموا مين قبل انهيار حزب شفيق


في مؤتمر للإفراج الصحي عن مبارك.. 

جابر: ادعموا أبو حامد قبل انهيار حزب شفيق 





كتبت - سامية فاروق ومونيكا عياد منذ 5 دقيقة 29 ثانية 
قالت الدكتور لميس جابر، الروائية والكاتبة الصحفية، إن ما يحدث الآن في مصر من مختلف التيارات السياسية المدنية يعد خيبة أمل من مؤسسيها وأعضائها وليس شطارة من جماعة الاخوان المسلمين، وان مفهوم المصلحة العامة من سلوك وثقافة غير متوافر لدى الشعب المصري.
وأضافت أن حزب الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق (الحركة الوطنية) ينهار، ويشهد المزيد من الخسارة بصفة يومية وأنه لابد الاهتمام من نقاط ضعفه لاعادة بناء الحزب من جديد.
جاء ذلك خلال انعقاد مؤتمر صحفي لانصار الرئيس السابق محمد حسني مبارك لمطالبة القوى الدولية بضرورة التدخل للافراج الصحي عنه.
وقالت د.لميس جابر بانه لابد من تدعيم دور محمد ابو حامد عضو مجلس الشعب المنحل في حزب شفيق، وذلك من منطلق تدعيم الشباب بالحزب وان الشعب المصري لم يمارس السياسة منذ 60 عامًا وأن هناك قوى خارجية تدعم التحالفات السياسية لعمرو موسي وحمدين صباحي المرشحين لانتخابات الرئاسة السابقين.
وأضافت أن سفر شفيق بالخارج أحد أسباب انهيار الحزب، بالاضافة إلى المشاكل البسيطة التافهة التي تحدث بين اعضائه وأن نجاح حزب الحرية والعدالة وجماعة الاخوان المسلمين يرجع الي التزامهم بتعليمات وأوامر المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين، وأن امريكا تراهن الان على الفوضى الخلاقة في مصر وان المصريين ليس لديهم رؤية مستقبلية عما سيحدث مستقبلا، وأن امام المصريين ما يقرب من 20 عامًا لكي نعيش في ديمقراطية ونشهد انتخابات نزيهة.
وأضافت انها حضرت المؤتمر للمطالبة بضرورة الافراج الصحي عن مبارك بعد تضارب التقارير الطبية المعدة عن حالته الشخصية بالاضافة إلى أن هناك رموزاً سياسية كخيرت الشاطر وأيمن نور حصلا على الاعفاء الصحي الذي يعد افراجا مشرطا وهما الان يتمتعان بكامل صحتهما ويمارسان دورهما في السياسة دون ان تتم اعادتهما للسجن بعد استقرار حالتهما الصحية، وهو ما يعد الكيل بي 500 مكيال وأن ما يتعرض له مبارك الآن ذل.
وأعلن عايد السبيعي المحامي الكويتي المتطوع للدفاع عن مبارك بانه تم التنسيق مع المحاميين يسري عبد الرازق وشقيقه محمد لاعداد ذلك المؤتمر لشرح قضيتنا العاجلة في الشق الصحي الذي يتطرق الى حق مبارك في الرعاية الصحية بعد تعرضه للعديد من الازمات الصحية التى تستدعي نقله للمستشفى لتلقي العلاج وهو الامر الذي دفعنا لمخاطبة كافة جمعيات حقوق الانسان الدولية للتدخل لنقل مبارك للمستشفى، وانهم كفريق الدفاع الكويتيين قرروا ترك مهمة نقض حكم اول درجة الصادر بسجن مبارك 25 سنة لفريد الديب المحامي باعتباره احد شيوخ القانون في مصر والعالم العربي.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - جابر: ادعموا أبو حامد قبل انهيار حزب شفيق 

مهلة 4 أيام لحل أزمة أقباط رفح


مهلة 4 أيام لحل أزمة أقباط رفح 


أعلنت قيادات مسئولة بشمال سيناء عن انتهاء أزمة المسيحيين برفح المصرية بشكل مؤقت، بعد أن طلب المسئولون من الأسر المتضررة في رفح مهلة أربعة أيام لفرض الأمن في المنطقة.
وكان عدد من الأسر المسيحية قد ترك مدينة رفح هذا الأسبوع بسبب خشية تعرضهم لاعتداءات من قبل مجهولين بعد ما تردد أنهم تلقوا رسالة تهديد تطالبهم بمغادرة المدينة.
وقال قيادي أمنى، رفض الكشف عن هويته لحساسية منصبه، لمراسل وكالة الأناضول للأنباء إن "الجهات الأمنية بالمحافظة طالبت المسيحيين بإعطائهم فرصة لفرض الأمن في المنطقة حتى الخميس القادم، كحل للخروج من الأزمة التي ستشتعل أكثر إذا ما أصروا على مطلبهم بالرحيل".
وأكد المصدر أن الأسر استجابت على مضض لهذا المقترح.
جاء ذلك بعد اجتماع استمر لأكثر من ثلاث ساعات وضم مسئولي المحافظة والأسر التسع التي تطالب بأن يتم ترحيلها من رفح.
وعقب الاجتماع، قلّل الأنبا قزمان، أسقف كنيسة سيناء الشمالية، من أهمية ما يثار بشأن قضية تهجير الأقباط من رفح المصرية إلى العريش على بعد 40 كيلو مترا.
وقال قزمان وهو أكبر مسئول كنسى بشمال سيناء، "هناك تضخيم لهذه القضية فوق ما تحتمل وجار حلها بدون مزايدات"، رافضا توجيه الاتهام لجهة أو أشخاص بمسئوليتها عن تهديد المسيحين برفح، قائلا: "لا يمكن أن يقوم بهذا العمل إنسان مصري".
ومنع حضور الإعلاميين هذا اللقاء الذى تم في كاتدرائية المساعيد على مشارف مدينة العريش من الناحية الغربية.
وخرج من هذا اللقاء محافظ شمال سيناء اللواء عبدالفتاح حرحور ولوحظ حالة غضب شديدة تبدو على ملامحه، وقال للصحفيين المتواجدين خارج الكاتدرائية بنبرة حادة "لا يوجد تهجير للمسيحيين برفح وسيتم فرض الأمن فى المنطقة" .
بدورهم، رفضت الأسر المشاركة في هذا اللقاء، الإدلاء بأي تصريحات عقب انتهائه وبدت حالة حزن شديد على ملامحهم.
ومن المقرر أن يتم مساء اليوم عقد لقاء أمنى لكافة أجهزة الأمن لبحث ترتيبات فرض الحماية الأمنية للأسر المسيحية برفح، والتي عاد بعض منها إلى رفح فيما تبقى الغالبية في مدينة العريش.
كما سيعقد محافظ شمال سيناء ورموز من أهالى سيناء غدا مؤتمرا شعبيا برفح لمؤازرتهم وطمأنتهم .
يشار إلى أن الرئيس المصري محمد مرسي، أمر الجهات المسئولة بالعمل على سرعة عودة المسيحيين الذي غادروا رفح بعد التهديدات التي تلقوها من مجهولين.
وهاجم مسلحون مجهولون محلاً تجاريًا يملكه أحد المسيحيين الثلاثاء الماضي، وزعمت تقارير صحفية أنه يتم تهجير مسيحيي رفح من مدينتهم بشكل قسري، وهو ما نفاه رئيس الوزراء المصري هشام قنديل في مؤتمر صحفي بجنوب سيناء.

الوفد

هام جداا من المستشار أحمد مكي وزير العدل عن الفريق شفيق


مكى: لاعلاقة بين محاكمة شفيق وحرب أكتوبر 



 الفريق أحمد شفيق

القاهرة - الأناضول منذ 2 دقيقة 7 ثانية 
نفى المستشار أحمد مكي وزير العدل أن يكون اختيار 14 أكتوبر المقبل لمحاكمة أحمد شفيق المرشح السابق لرئاسة الجمهورية له أي مدلول سياسي أو تاريخي أو حتى عسكري.
وقال مكي، في تصريحات، إن ادعاء شفيق بأن اختيار هذا اليوم يهدف لإهانة تاريخه العسكري لمشاركته في معركة جوية انتصرت فيها القوات المسلحة هذا اليوم، "كلام لا يستحق الرد".
وقال:"لا أعرف أن هناك معركة جوية كانت في هذا اليوم .. ومن قام بتحديد الجلسة في هذا اليوم من المؤكد أنه لا يعرف، لأنه يوم عمل عادي، وليس يوم عطلة كالسادس من أكتوبر".
واستطرد الوزير مضيفا :"ليس لدينا تواريخ المعارك حتى نتجنبها عندما نحدد موعد جلسات المحاكمات".
وحددت محكمة جنايات القاهرة جلسة 14 أكتوبر أول لبدء محاكمة الفريق أحمد شفيق، وعلاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق، و4 لواءات آخرين بتهمة إهدار المال العام فى قضية أرض الطيارين وهو ما اعتبره شفيق المتواجد حاليًّا بدولة الإمارات، تشويها متعمدا لتاريخ خيرة الطيارين المقاتلين المصريين، والذين ساهموا بحسب تعبيره، في صناعة مجد نصر أكتوبر.
ونقلت عده صحف مصرية عن المرشح الرئاسي السابق والذي كان أخر رئيس وزراء في عهد الرئيس السابق حسني مبارك قوله :"شهد ذلك اليوم بطولات مجيدة للمقاتلين المصريين الجويين، في معركة غير مسبوقة، لم يكن العالم قد شهد مثلها بعد الحرب العالمية الثانية يتم تشويه تاريخ خير طياري مصر".
وأضاف أن أي تشويه مدبر ومتعمد لسيرة الأبطال الطيارين المصريين، لن يخرج هذه المعركة الجوية الفريدة من تاريخ المجد، حين واجهنا هجوم ١٢٠ طائرة إسرائيلية واسقطنا 18 طائرة".


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - مكى: لاعلاقة بين محاكمة شفيق وحرب أكتوبر 

هــــــــام جدااا عن عكاشه بعد قليل


الإفراج عن "عكاشة" بعد قليل من قسم اول مدينة نصر 
9/30/2012 8:58 PM

مريم جبل 

صرح خالد سليمان محامى توفيق عكاشة "مالك قناة الفراعين"، أن موكله سيتم الافراج عنه بعد قليل من قسم اول مدينة نصر، نافيا ما تردد على المواقع الالكترونية، بشأن التحفظ على عكاشة على خلفيه حكم غيابي عليه مدته ستة أشهر.

يذكر أنه قد تردد ان اللواء احمد جمال الدين وزير الداخلية قد اعطى أوامر لأجهزته لإلقاء القبض على الدكتور توفيق عكاشة عصر اليوم، وذكرت الأخبار أن مجموعة من ضباط قسم اول مدينة نصر قد ذهبت إلى منزل عكاشة وأخبروه بأن هناك خطراً على حياته وأن الجناح العسكري لجماعة الإخوان المسلمين يريدون قتله، وأن قسم الشرطة يريد تجهيز حراسة خاصة له.

وذكرت الأخبار أنه عندما ذهب عكاشة مع الضباط وجد هناك محضر خاص بشرطة الكهرباء وأن عليه حكم غيابي عليه مدته ستة أشهر، وتم التحفظ عليه بقسم اول مدينة نصر .



الفجر

شوفوا تم احباط ايه فى المطار ؟؟

إحباط محاولة تهريب 400 قرص مخدر بمطار القاهرة 



الأحد 30.09.2012 - 09:10 م


بمطار القاهرة الدولي

كتب – محمد محمود وأحمد العرابى 
أحبطت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي اليوم ، محاولة تهريب 400 قرص مخدر , داخل طردين قبل سفرهما إلي جدة لأميرعربي شهير , أخفاهم سائقه داخل أكياس لب ومكسرات .

ففي أثناء قيام العميد عماد فوزى مشرف التأمين بالمطار القديم بإجراءات الفحص ، تقدم له شخص يعمل سائق وأكد له أنه تابع لأمير سعودي , ويحمل طردين من احدى السفارات العربية ويريد تسفيرها علي أول رحلة متجهة إلي جدة .

وقام مشرف التأمين بالتحفظ على السائق ووضع الطردين علي جهاز كشف الحقائب لفحصهم حيث عثر علي 400 قرص مخدر من عقار زناكس وهو المدون جدول ( ب ) مخدرات.

أمر اللواء صلاح زيادة مدير امن مطار القاهرة باتخاذ الإجراءات القانونية مع السائق وإحالته بالمضبوطات إلي النيابة للتحقيق .



صدى البلد

حريق هائل يصيب سكان الزمالك بالذعر

حريق هائل يصيب سكان الزمالك بالذعر

  • نجت منطقة الزمالك من كارثة محققة بعد اندلاع حريق هائل داخل قطعة أرض‏2400‏ متر ملك إحدي شركات الاستثمار العقاري ملاصقة لسفارة المجر وفندق سياحي كبير مما أدي إلي حدوث حالة من الهرج والمرج داخل أروقة المباني المجاورة‏..‏ واضطر بعض رواد الفندق والسفارة للهروب إلي الشارع خوفا من امتداد ألسنة اللهب التي تصاعدت لأكثر من‏10‏ أمتار بسبب وجود أشجار وقمامة داخل الأرض والتي كما امتدت النيران إلي شجرة داخل سفارة المجر واشتعلت فيها النيران‏.‏
    وكان اللواء سامي يوسف ـ مدير الادارة العامة للحماية المدنية قد تلقي اشارة من غرفة نجدة القاهرة تفيد بنشوب حريق هائل بقطعة أرض علي كورنيش النيل رقمي‏25‏ و‏27‏ شارع محمد مظهر بالزمالك علي الفور انتقلت‏8‏ سيارات مطافئ وخزانان وعددا من اللنشات البحرية‏..‏ وتم السيطرة علي الحريق بعد عدة ساعات‏.‏
    وأكد أحد حارسي العقارات المجاورة‏..‏ أن السبب الرئيسي وراء الحريق هو إهمال الشركة بسبب عدم احاطة الأرض بسور مما جعلها تتحول إلي مقلب قمامة‏.‏
    ومن جانبه رجح مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة‏..‏ أن يكون وراء الحريق عقب سيجارة‏..‏ مما يبعد الشك في أن يكون للحريق صلة بمشكلة عمال شركة الاستثمار العقاري مع الادارة والتي سبقت الحريق بساعات قليلة حيث أسفرت عن مصرع عاملين اثر سقوطهما من أعلي مبني الشركة بكورنيش النيل بمنطقة وكالة البلح مما جعل عمال الشركة يقطعون الطريق اعتراضا علي عدم توفير الأمان من الشركة للعمال‏.‏
    وقد تعرضت منطقة الزمالك لحالة من الشلل المروري التام بسبب غلق الطريق أمام السيارات بالشواع المؤدية إلي مكان الحريق بعد وضع حواجز مرورية وتحويل السيارات علي شوارع اجبارية‏.‏
    الثعابين تتساقط من الأشجار
    بعد نشوب الحريق خرج عدد من نزلاء الفندق المجاور والأهالي للشارع‏..‏ للمتابعة ثم فوجئ الجميع يبساقط حشرات غريبة وثعابين محترقة من الأشجار المشتعلة‏..‏ فسادت حالة من الفزع وسارع النزلاء للهرب خوفا من التعرض للأذي‏.‏
    فيما عكف رجال الشرطة علي تهدئة المواطنين وبث الطمأنينة في نفوسهم وتكليف رجال الحماية المدنية بقطع الأشجار المحترقة وازالتها بعيدا عن المنطقة بالتعاون مع هيئة النظافة والتجميل‏.‏


  • اقرأ أهم 5 أخبار على رأس الساعة التاسعة مساءً


    اقرأ أهم 5 أخبار على رأس الساعة التاسعة مساءً
     
    الأحد 30.09.2012 - 09:00 م 
     نادي القاهرة الجديدة 
     بلاغ للنيابة من عاملين وأعضاء بنادي القاهرة الجديدة ضد مرشح رئاسي سابق
    تقدم صباح اليوم، "الأحد"، عدد من العاملين والأعضاء بنادي القاهرة الجديدة لنيابة القاهرة الجديدة بحافظة تضم محاضر ومستندات 
     شهود واقعة "خالد سعيد سوهاج" لصدى البلد: الشرطة "جرجرته" من داخل بيته وسط صراخ أولاده.. وأفراد القوة تفننوا في تعذيبه  مصر تطالب باسترداد أموالها المهربة كودائع لحين اكتمال الإجراءات القانونية  اجتماع موسّع لوزير الإعلام مع اللجنة السباعية للاتفاق على بث مباريات الدوري  "أبوكب" رئيسًا لتحرير بوابة روزاليوسف الإلكترونية



    صدى البلد 

    الانبا باخوميوس للساعين لإقالته عجلوا بها.. فقد رأيت بالمقر البابوي ما أحزن قلبي


    الانبا باخوميوس للساعين لإقالته عجلوا بها.. فقد رأيت بالمقر البابوي ما أحزن قلبي
    2012-09-30 18:29:40 
     [COLOR=black ! important] أحمد السعداوي نقل كمال زاخر، منسق فريق العلمانيين الأقباط، 3 رسائل شفوية عن الأنبا باخوميوس، القائم مقام البطريركي، للقائمين على مؤتمر «إنقاذ الكرسي المرقسي»، الذي عقد، اليوم الأحد، بأحد فنادق القاهرة. وقال باخوميوس في رسالته الأولى: «لمن يريدون إقالة القائم مقام.. اصنعوا ما أنتم فاعلون بأقصى سرعة؛ لأني رأيت في المقر البابوي ما أحزن قلبي». وأضاف في الرسالة الثانية: «إذا كان هناك اعتراض على قائمة الناخبين، فأنا أوافق على استبعاد المخالفين». وأعلن في الثالثة التزامه بكل الإجراءات مع تحفظه على لائحة 57، وقال: «لا أنا البابا إثناسيوس، ولا الموجودون هم أساقفة زمان».

     
    [/COLOR]



    شاهد الموضوع الأصلي من هنا
    الانبا باخوميوس للساعين لإقالته عجلوا بها.. فقد رأيت بالمقر البابوي ما أحزن قلبي

    بالفيديو : مشهد انتحار على الهواء مباشرة


    بالفيديو : مشهد انتحار على الهواء مباشرة

     


    تاريخ النشر : 2012-09-30
     


    غزة - دنيا الوطن
    صرخ مذيع شبكة "فوكس نيوز" الأمريكي الشهير شيبرد سميث، أمس الجمعة: "اوقف الشريط .. اوقف الشريط" ثم اعتذر لجمهوره، بعدما بثت الكاميرا عن طريق الخطأ، مشهد انتحار شاب على الهواء مباشرة.

    وقالت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، إن الواقعة حدثت ظهر أمس الجمعة، حين كانت كاميرات شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية تبث على الهواء مباشرة، مطاردة الشرطة لشاب أسمر سرق سيارة، في مدينة "فينيكس" بولاية "اريزونا".
     

    وحسب الصحيفة: فإن الشاب قد انحرف بالسيارة إلى منطقة رملية، ثم هبط منها وجرى.
     

    وقال المذيع شيبرد سميث المعروف بتعليقاته اللاذعة على هذه المطاردات، " لا أدري، إنه يجري فقط، انظر إليه، إن الشاب يبدو مشوشاً، وربما يكون قد تعاطى شيئاً".
     

    وأضافت الصحيفة: في تلك اللحظة أخرج الشاب مسدسه، ووجهه إلى رأسه، فشهق كل من في الاستوديو، وهنا صرخ سميث: "اوقف الشريط .. اوقف الشريط" وطلب فاصلاً إعلانياً، لكن الشاب كان أسرع، فظهر وهو يطلق النار على رأسه.
     

    وعقب عودته من الفاصل الإعلاني، بدا سميث حزيناً ومتأثراً بالواقعة، وشرح لجمهوره الخطأ الذي وقع، فقال "إننا في حالات نقل مثل هذه الوقائع على الهواء، نؤخّر الشريط الذي يتم بثه للجمهور خمس ثوانٍ، لنوقفه إذا ظهر شيء غير ملائم، لكن في هذه الواقعة ارتبك كل من في الاستوديو، فجاء البث مباشراً دون الـ 5 ثواني تأخير، وظهر إطلاق الرصاص". 


    وأكد سميث أن التلفزيون ليس مكاناً لهذه المشاهد، وقال "نحن نتخذ كل الإجراءات اللازمة حتى لا يرى جمهورنا هذه المشاهد، إنني أعتذر".
     

    وأضاف سميث "إننا نشاهد الكثير من هذه المشاهد، ولكننا لا ندعها تمر لجمهورنا، لقد حدث خطأ، نعم لقد كان خطأ، ولن تشاهدوا هذا في برنامجي، أنا آسف".
     

    إحالة مدرسة بأسيوط للتحقيق بعد إساءتها للرسول والمديرة تصفها بالعقلانية


    إحالة مدرسة بأسيوط للتحقيق بعد إساءتها للرسول والمديرة تصفها بالعقلانية 
    0 0 


    New


     صورة لألبير صابر احد امتهمين بالاساءة للاديان داخل قفص الاتهام 
    أسيوط - مصطفى أمير:
    أحال إبراهيم الموافي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، مدرسة ''دراسات اجتماعية بالتعاقد'' إلى الشئون القانونية ونقلها من مدرستها إلى مدرسة خارج المدينة بسبب قيامها أثناء شرح حصة التاريخ الإسلامي بوصف الرسول الكريم بصفات سيئة.
    كما أحال مديرة المدرسة ''سميرة ن ب''، التي وقفت بجانب المدرسة ووصفتها بالأكثر عقلية ودراية من الآخرين.
    كان قد تقدم معلمو مدرسة ''نزلة عبد اللاه'' الإعدادية المشتركة بمذكرة إلى مديرية التربية والتعليم ضد ''نيفين ن ج''، مدرسة دراسات اجتماعيه بالتعاقد، لقيامها أثناء تدريس حصة تاريخ إسلامي بوصف الرسول بصفات تسئ للنبي محمد ''صلى الله عليه وسلم''.
    وعندما هاج الطلاب عليها وأبلغوا المدرسين الذين قدموا على الفصل لمعرفة سبب الهياج الذين استدعوا المديرة لإبلاغها، فما كان من مديرة المدرسة إلا أن قالت أن المدرسة أستاذة ذات خبره وتعي ما تقول.
    وأكدت وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن مديرة المدرسة تم نقلها منذ سبع سنوات من مدرسة صلاح سالم الإعدادية بسبب محاولها إحداث فتنة طائفية بالمدرسة.

    صورة بنت صغيرة ترفع لافتة بعد فتوى زواج بنت فى سن 9 سنين

    صورة بنت صغيرة ترفع لافتة بعد فتوى زواج بنت فى سن 9 سنين 
    2012-09-30 17:24:30

    بالفيديو.. طفل بعيون قط يستطيع ان يرى في الظلام يحير الأطباء في الصين !


    بالفيديو.. طفل بعيون قط يستطيع ان يرى في الظلام يحير الأطباء في الصين !



    تفاجأ الأطباء في داهوا بجنوب الصين بحالة الفتى نونغ يوهوي الملقب “Cat Boy” أو “الطفل القط”، كونه يتمتع بـالقدرة على الرؤية في الظلام الحالك وتتوهج عينيه في الليل تماماً مثل القطط.
    وبدأت مخاوف والد نونغ تتزايد عندما لاحظ أن عيني ولده تتوهج خلال الليل وفي الظلام تماماً مثل عيون القطط، فقرر عرضه على طبيب مختص.
    ووفقاً لما نقلته صحيفة “ذا سن” البريطانية، أثارت حالة الطفل استغراب اختصاصيين في مستشفى داهوا، جنوب الصين وشخصوها بأنها اضطرابات جينية نادرة جعلت العين أكثر حساسية للضوء.
    وكشفت الفحوصات الطبية أن الطفل يملك القدرة على القراءة بكل سهولة في الظلام الحالك كما يمكنه رؤية كل ما حوله في الليل كما لو كان في وضح النهار.

    وذكر الوالد أنه بعد شهرين من ولادة نونغ أخبره الأطباء بأن عيني ولده ستتحولان من الأزرق إلى اللون البني أو الأسود بعد شهر أو أكثر ولكن ذلك لم يحدث أبدا. وأضاف أنه مطمئن اليوم على ولده لأن الأطباء يقولون أن هذه الحالة لن يكون لها أي تأثير سلبي على صحة عيونه.

    شاهد فيديو الطفل الصيني الذي يستطيع الرؤية في الظلام ولديه عيون القطط !

    توفيق عكاشة يسلم نفسه لقسم مدينة نصر شاهد الاسباب


    توفيق عكاشة يسلم نفسه لقسم مدينة نصر لاستئناف الأحكام الصادرة ضده
    الأحد، 30 سبتمبر 2012 - 17:04
    توفيق عكاشة
    كتب إبراهيم أحمد

    أكد اللواء سيد شفيق، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، لـ"اليوم السابع"، أن توفيق عكاشة، رئيس قناة الفراعين، لم يتم القبض عليه، بل قام بتسليم نفسه فى قسم أول مدينة نصر، وذلك لرفع استئناف 4 قضايا شيكات بدون رصيد وقضية أخرى متهم فيها بالتبديد، حيث ذهب عكاشة إلى قسم أول مدينة نصر وقام بتحرير محضر برغبته فى استئناف الأحكام الصادرة ضده، وتم تحرير محضر بذلك، واحتجازه استعدادا لعرضه على النيابة العامة. 




    اليوم السابع