هام جدا جدا من الاستئناف بخصوص ملف قضية التحريض على قتل الرئيس المتهم فيها عكاشة وعفيفي


الاستئناف تتسلم ملف قضية التحريض على قتل الرئيس المتهم فيها عكاشة وعفيفي
2012-08-14

[COLOR=black !important]تسلمت محكمة استئناف القاهرة اليوم الثلاثاء, ملف القضية المتهم فيها توفيق عكاشة صاحب الفراعين الفضائية, وإسلام عفيفي رئيس تحرير جريدة الدستور بتهمة إهانة رئيس الجمهورية والتحريض علي قتله وإهدار دمه, وذلك تمهيدا لتحديد أولى جلسات المحاكمة.

كان النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود أحال المتهمين إلى محكمة الجنايات, بعد أن أسندت إلى عكاشة تهمة التحريض علي إهدار دم رئيس الجمهورية والتعدي بالإهانة وتوجيه عبارات تحمل عيباً لشخصه واصفاً إياه بالكذب وأنه رئيس غير شرعي للبلاد.

كما أسندت النيابة العامة للمتهم إسلام عفيفي أنه أذاع بجريدة الدستور بيانات وأخبار وشائعات كاذبة من شأنها تكدير الأمن العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة وأن كرسي رئاسة مصر أنتزع بالتزوير الفاضح وأن رئيس الجمهورية أمر بفتح معبر رفح لزعزعة أستقرار سيناء, وهو من شأنه تكدير السلم وإثارة الفزع بين الناس, كما أسندت النيابة العامة إليه تهمة إهانة رئيس الجمهورية بإحدي وسائل الإذاعة والنشر.

وأسفرت التحقيقات عن وجود أدلة قولية ومادية وفنية تؤكد وقوع الجرائم موضوع الاتهام, وارتكاب المتهمين لها عن عمد.
[/COLOR]


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق