هام جدا بالفيديو .. تفاصيل عملية الكشف عن قنبلتي العريش و ماذا لو تم تفجيرهم ... شاهد كم الخسائر آن ذاك !!!


بالفيديو.. تفاصيل عملية الكشف عن قنبلتي العريش وتفكيكهما
نشر فى : الجمعة 31 أغسطس 2012 - 6:15 ص 





أرشيفية







مصطفى الأسواني كشف برنامج "نادي العاصمة" على الفضائية المصرية، عن معلومات أكثر تفصيلاً حول القنبلتين المكتشفتين أمس في مدينة العريش، ونقل مقدم البرنامج الإعلامي أسامة كمال هذه التفاصيل عن الرائد أحمد رجب الذي كان موجودًا أثناء تفكيك القنبلتين.


وقال الرائد أحمد رجب، إن «القنابل تم وضعها أمام إحدى القرى السياحية وجامعة سيناء، وفي الجهة المقابلة كان مبنى الإرسال الخاص بالتليفزيون المصري»، كما عرض مقطع فيديو مسجلاً حصريًا لهاتين القنبلتين.


وكان قد تم كشف أمر القنبلتين في البداية بعد أن اشتبه أحد رواد القرية السياحية في حقيبة من القماش أمام القرية، فقام بإبلاغ الأمن بالمنطقة، وبدورهم أبلغوا النجدة التي حضرت برفقة مدير أمن شمال سيناء والقيادات الأمنية بالمحافظة وقاموا باستدعاء سيارة تعامل مع المفرقعات، التي استطاعت تفكيك العبوتين الناسفتين.


وأوضحت مصادر مطلعة بقولها، إن «العبوات كانت تحتوي على مادة TNT شديدة الانفجار و12 كيلو ديناميت، وموصلتين بدائرة كهربائية بمصدر طاقة عبارة عن 4 بطاريات بقوة 9 فولت، ومن المحتمل أنها كانت متصلة بجهاز تفجير عن بعد».


وأضافت المصادر، أنه «في حال تفجيرهم كانت ستحدث دائرة انفجار في حدود 500 متر مربع, بما يعني تدمير القرية السياحية وجامعة سيناء ومبنى إرسال التليفزيون».


من جانبه، قال الإعلامي أسامة كمال مقدم برنامج "نادي العاصمة"، إن «المعمل الجنائي اكتشف بعد تحليل القنبلتين أن الاسطوانتين الدائريتين اللي جواهم مصنوعين من مادة بلاستيكية اسمها (البكالايت) وليست من اسطوانات معدنية، وهذا لكي لا تعثر عليها أجهزة الكشف عن المفرقعات».


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق