"أقباط مصر": تصريح عضو بلجنة الفتوى بقتل المتظاهرين طامة كبرى
الخميس 16.08.2012 - 12:17 م
وقال الائتلاف، فى بيان له صباح اليوم، الخميس: "هذه ليست فتوى ولكن دعوة للقتل باسم الدين.. وأن يصرح عضو بلجنة الفتوى بالأزهر الشريف التى تمثل منبرًا معتدلا للإسلام الوسطى بمثل تلك الفتوى، فتلك هى الطامة الكبرى"، مضيفًا: "وأن يتم توظيف الشيوخ من أجل تفصيل فتاوى تليق بالحاكم، فتلك أفعال ليست مقبولة من جميع فئات الشعب المصري".
وطالب البيان، شيخ الأزهر بمراجعة تلك التصريحات التى تحولت إلى فتوى شرعية من قبل الشيخ هاشم إسلام ومحاسبته على ما صدر عنه فى حق جميع المصريين من تهديد وترويع وفتح الباب على مصراعيه لكل من يريد تكميم الأفواه فى المطالبة بالتغيير حتى ولو باستباحةالدم المصرى.
وأشار البيان إلى أن ثورة يناير اندلعت من أجل الحرية، فلم تكن أهدافها تتمثل في القمعوالسيطرة باسم الدين على جميع المصريين واستباحة دماء المصريين لمجرد تعبيرهم عن آرائهم ورغباتهم التى كفلها القانون لهم.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق