تعزيزات أمنية مُشدّدة حول مسجد "كسفريت" بفايد لكشف المُتسبب في توزيع منشورات قتل المسيحيين


تعزيزات أمنية مُشدّدة حول مسجد "كسفريت" بفايد لكشف المُتسبب في توزيع منشورات قتل المسيحيين



الثلاثاء 14.08.2012 - 06:05 م

كتبت -نورا صقر:
نشرت قيادة الجيش الثاني الميداني وبالاشتاك مع قوات شرطية تابعة لمديرية أمن الاسماعيلية تعزيزات أمنية مشددة حول مسجد الشيخ أحمد بكوبري السيل التابع لمركز فايد بكسفريت، وشملت التعزيزات نشر مجندين أمن مركزي وعسكري بالإضافة إلي مدرعات الجيش وعربات الأمن المركزي وتحولت المنطقة إلي ثكنة عسكرية عقب ورود بلاغ من علي عبده 52 عامًا فنى ديكور مقيم بقرية فناره أنه أثناء سيرة بجوار مسجد الرحمن بمحل إقامته شاهد سيارة ربع نقل ولم يتمكن من تحديد أرقامها يقوم مستقلوها بإلقاء بعض المنشورات على الأرض وأحيانًا توزيعها علي المارة دون الكشف عن هويتهم. 


وتضمن نص المنشور "تحث المؤمنين من المسلمين على قتل المسيحيين إعمالاً لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم "من رأى منكم منكرا فليغيره بيده"، "ولا مرسى ولا قنديل إحنا نأخذ حق الله من أعداء الله"، ومن يقم بذلك يكن له أجر عظيم، ولأهله أموال وفيرة من الجماعة من بعده ،وطالب المنشور المسلمين بالتجمع يوم الجمعة دون أن يحدد تاريخه بمسجد الشيخ أحمد بناحية كوبرى السيل بقرية كسفريت.

واكد مصدر امني مطلع بان النيابة بدات في استجواب شيخ المسجد والعاملين به وبعض من المترددين عليه للوقوف علي نشاط المصلين به وهل منهم أعضاء في جماعات تكفيرية لديها نشاط إرهابي من عدمه ومازالت التحريات وتحقيقات المباحث تجري في سرية تامة.

كما تم منع أي من مراسلي الصحف أو وسائل الإعلام من التواجد في ساحة المسجد، حفاظًا علي سير التحقيقات وتأكيدًا علي سريتها للكشف عن غموض الواقعة في أسرع وقت.

وأشار مصدر امني مطلع الي نشر افراد شرطة سرية بمداخل ومخارج المدينة، وكذلك تأمين المعابر والمعديات وأهمها معدية سرابيوم والقريبة من مكان حدوث الواقعة، بنشر كلاب بوليسية ونقاط تفتيشية وأكمنة ثابتة ومتحركة بالمدينة، كذلك تفتيش السيارات وتوجيه حملات مرورية مكثفة بحثا عن أوصاف السيارات التي قام مستقليها بتوزيع المنشورات والتي هددت الأمن الوطني.

وأضاف المصدر أن مديرية الأمن لديها إشارة بتنظيم جماعات إرهابية تدعو إلي حدوث انشقاق بين أبناء الوطن الواحد، وأنها لا تستبعد بقيام جماعات تكفيرية من سيناء بدخول الإسماعيلية مستغلين تمشيط سيناء وملاحقتهم وتنفيذ عمليات إرهابية، مؤكدًا إعلان حالة التأهب القصوي بمديرية الأمن وتنسيق الإجراءات الأمنية مع قيادة الجيش الثاني الميداني للتصدي لأي من تلك الهجمات.

ونفي القس يوسف المطرانية إصابة اي مسيحي بمدينة فايد بمكروه أو محاولة اعتداء، مؤكدًا نشر ما تضمنه المنشور علي جميع الكنائس لتوعية الأقباط وكذلك تم تأمين مداخل الكنائس وصلاة الأحد بالتنسيق مع مديرية الأمن والجيش الثاني الميداني، كما نفي تلقي الكنيسة تهديدات خلال الفترة الراهنة .

كما تلاحظ تواجد قيادات من الامن الوطني لحساسية الواقعة أمنيًا، ومازالت مباحث الإسماعيلية تكثف من جهودها لكشف غموض واقعة قيام مجهولون بتوزيع منشورات تحض على قتل المسيحيين بالمحافظة.


صدى البلد
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق