السيرة الذاتية للمحافظين الجدد3 لواءات جيش و5 أساتذة جامعة ومستشار و 4 بجماعة الإخوان
مريم عدلىأصدر الرئيس الدكتور محمد مرسي، قرارا جمهوريا بتعيينهم اليوم، و جاء في السير الذاتية للمحافظين الجديد من بينهم 3 لواءات سابقون بالجيش و5 أساتذة جامعات ومستشار و 4 قياديين بجماعة الإخوان
أصدر الرئيس الدكتور محمد مرسي، قرارا جمهوريا بتعيينهم اليوم، و جاء في السير الذاتية للمحافظين الجديد من بينهم 3 لواءات سابقون بالجيش و5 أساتذة جامعات ومستشار و 4 قياديين بجماعة الإخوانالدكتور أسامة أحمد كمال- محافظا للقاهرة، وكان نائبا لرئيس جامعة بنها ووكيل نقابة المهندسين ولد المهندس أسامة أحمد كمال عبد الحميد محافظ القاهرة الجديد في 5 إبريل 1959 , و قد حصل علي بكالوريوس هندسة كيماوية و نووية عام 1982 من جامعة القاهرة و هو متزوج و لديه ثلاث بنات وتقلد المرشح عدة مناصب منها مهندس عمليات و حالات الطواريء بشركة خدمات معالجة المياه و المخلفات ' ووتر سيرفيس دايا ايجيبت ' في الفترة من يوليو 1981 حتي مارس 1984 و مدير مشروعات بالشركة الهندسية للصناعات البترولية و الكيماوية ' إنبي ' في الفترة من إبريل 1984 حتي يناير 2000 , مساعد رئيس شركة الاستشارات الفنية و المشروعات البترولية ' بتروجيت ' في الفترة من يناير 2000 حتي يناير 2002 , نائب التخطيط و المشروعات و عضو مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات في الفترة من 22 يناير 2002 حتي 12 مارس 2009 , رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة مصر لإنتاج الأسمدة ' موبكو ' في الفترة من 14 مارس 2009 حتي 14 يونيو 2010 يشار الى أنه عضو بنقابة المهندسين المصرية , و عضو بمجلس إدارة جمعية المهندسين الكيماويين , و مجلس إدارة جمعية البترول المصرية , و جمعية الهندسة الإدارية , و غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة , و غرفة التجارة الكندية بالقاهرة , و المجلس التصديري للصناعات الكيماوية و الأسمدة كما أنه رئيس اللجنة الاقتصادية بالاتحاد العربي للأسمدةكما تم تعيين المهندس سعد الحسيني محافظًا لكفر الشيخ واسمه بالكامل سعد عصمت محمد الحسيني، مواليد 18 فبراير1959، وهو عضو المكتب السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، وهو مهندس مدني وعضو مجلس الشعب (الدورة البرلمانية 2005 - 2010) عن محافظة الغربية دائرة المحلة الكبرى، ونائب المتحدث الرسمي للكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين، ويعمل مهندسا استشاريا، ورئيس مجلس إدارة مكتب المدائن الهندسي بالمحلة الكبرى، انتُخب في يونيو 2008 عضوًا بمكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، تعرض الحسيني للاعتقال عدة مرات؛ حيث مثل أمام محكمة عسكرية في العام 1995 إلا أنها قضت ببراءته، كما اعتقل في مايو من العام 2004 في قضية أكرم زهيري التي قام بها النظام المصري عقب تظاهرات شعبية، نظمتها الجماعة بالمحافظات المصرية على إثر اغتيال الشيخ أحمد ياسين والدكتور عبد العزيز الرنتيسيمصطفى كامل عيسى فرغلى محافظ المنيا هو أحد قيادات جماعةالآخوانالمسلمينبالمحافظة و يعمل حالياً - استاذ أمراض النساء والتوليد بكلية طبجامعة المنيا ورئيس مجلس إدارة مركز المنيا لأطفال الأنابيب بالإضافة الي مدير مركز ابحاث وعلاج العقم – جامعة المنيا حصل مصطفى كامل علي العديد من الدرجات والمؤهلات العلمية طوال مشواره العلمي والاكاديمي فحصل علي بكالوريوس الطب والجراحهجامعة القاهرة وماجستير النساء والتوليد من جامعة القاهرة ايضا كما نال ماجستير النساء والتوليد جامعة برمنجهام انجلتراودكتوراه امراض النساء والتوليد - جامعة برمنجهام - انجلترا ودبلوم امراض النساء والتوليد الكلية الملكية دبلن ايرلندا وعضوية الكلية الملكية البريطانية لأمراض النساء والتوليد - لندن انجلترا وزمالة الكلية الملكية البريطانية لأمراض النساء والتوليد لندن انجلترا وقد تقلد كامل عدة مناصب كطبيب منها نائب مدير مستشفى المنيا الجامعى ومدير مركز ابحاث وعلاج العقم ورئيس قسم النساء التوليدويملك د. مصطفي كامل 100 بحث منشور ومقروء فى الدوريات والمؤتمرات المحلية والدوليةأما محمد علي محمد إسماعيل بشر، فقد تم تعيينه محافظا للمنوفية؛ وهو الدكتور محمد علي بشر، ولد في 14فبراير1951 بـ(كفر المنشي القبلي)، مركز (قويسنا) محافظة (المنوفية)، ويعمل أستاذًا بكلية الهندسة جامعة المنوفية قسم الهندسة الكهربية، كما عمل ضابط احتياط بسلاح الدفاع الجوي بالقوات المسلحة المصرية، في الفترة من 1974م حتى 1976، والتحق بجماعة الإخوان المسلمين عام 1979 قُبِض عليه في 14 أكتوبر1999، فيما عُرِف بـ«قضية النقابيين»، وأُحيل إلى المحكمة العسكرية ضمن عشرين نقابيًّا متَّهمين في هذه القضية، وحكمت عليه المحكمة العسكرية بالسجن ثلاث سنوات؛ بتهمة الانضمام إلى (الإخوان المسلمين)، والإعداد لانتخابات النقابات المهنية، وأُفرِج عنه في 8 أكتوبر 2002 كما قبض عليه في14 يناير2007، وأحيل للمحكمة العسكرية مرةً ثانيةً بتاريخ 5 فبراير2007، ثم حُكم عليه مرة أخرى بالسجن ثلاث سنوات، بتهمة الانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين، وقضى ثلاث سنوات أخرى في السجن، وأفرج عنه في 15 يناير2010ويحيى كشك محافظا لأسيوط أستاذ بكلية الطب بأسيوط، أحد قادة جماعة الإخوان بأسيوط ولعب دورا بارزا في حشد المواطنين للتصويت لصالح الرئيس محمد مرسي في الانتخابات الرئاسية تدرج حتي وصل إلي منصب نائب مسئول المكتب الإداري للإخوان المسلمين بمحافظة أسيوط خلال العام الماضي، يأتي هذا في الوقت الذي يعمل فيه أستاذًا للقلب والأوعية الدموية بكلية الطب في جامعة أسيوط وخاض كشك انتخابات نقابة الأطباء علي مقعد النقيب في أكتوبر من العام الماضي، ولكنه لم يحالفه الحظ، حيث خسر المنصب أمام الدكتور رشدي الخياط المحسوب علي قائمة "النقابة الحرة" ومن الناحية العلمية بالدكتور كشك له العديد من الأبحاث والرسائل العلمية في مجال جراحة القلب والأوعية الدموية، كما أشرف علي عدة رسائل دكتوراة وماجستير في هذا التخصص، ويعد من القلائل المشهورين علي مستوي الصعيد ومصر في مجاله وحصل على درجات علمية عديدة منها أستاذ متفرغ بقسم طب القلب والأوعية الدموية، كلية الطب، جامعة أسيوط 2011، وأستاذ بقسم طب القلب والأوعية الدموية، كلية الطب، جامعة اسيوط 1998، وأستاذ مساعد بقسم طب القلب والأوعية الدموية، كلية الطب، جامعة أسيوط 1993، ومدرس بقسم طب القلب والأوعية الدموية، كلية الطب، جامعة أسيوط 1988، ومدرس مساعد بقسم طب القلب والأوعية الدموية، كلية الطب، جامعة أسيوط 1980، ومعيد بقسم طب القلب والأوعية الدموية، كلية الطب، جامعة أسيوط 1978وشغل منصب رئيس قسم طب القلب والأوعية الدموية بكلية الطب جامعة أسيوط منذ 2009كان قرار قد صدر بتعيين الدكتور يحيي كشك محافظ لأسيوط، خلفًا للواء السيد البرعي، محافظ أسيوط الأسبق، والذي تولي المسئولية في شهر أغسطس 2011، وحتي بداية سبتمبر 2012أما يحيي عبد العظيم حسنين مخيمر محافظا لسوهاج كان يشغل منصب عميد كلية الهندسة بجامعة سوهاجواللواء سمير عبد العاطي عجلان محافظا للسويس لواء سابق ومدير عام مساعد شركة خدمات بتروليةواللواء محمد محمد محمد كامل محافظا للبحر الأحمر كان لواء مهندسا بالجيش، وخريج الفنية العسكرية دفعة 1973اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظا لشمال سيناء، وكان لواءً سابقا في الشرطة العسكرية والمستشار محمد عطا عباس محافظا للأسكندرية كان نائبا لرئيس مجلس الدولةقال الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن تعيين المحافظين الجدد، جاء في إطار استكمال العمل التنفيذي بالمحافظات العشر المعنية، وباقي المحافظين مستمرين في أماكنهم، وأن تلك التعيينات طبقا لمعايير الكفاءة وحسن السمعة ومدى القرب من المواطنين وتلبية احتياجاتهم ونفى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن يكون للمعيار الحزبي أي دور في اختيار المحافظين الجدد ,ويأتى القرار فى إطار حركة المحافظين المنتظرة منذ عدة أسابيع، بهدف رفع مستوى الخدمات بالمحافظات.
مريم عدلىأصدر الرئيس الدكتور محمد مرسي، قرارا جمهوريا بتعيينهم اليوم، و جاء في السير الذاتية للمحافظين الجديد من بينهم 3 لواءات سابقون بالجيش و5 أساتذة جامعات ومستشار و 4 قياديين بجماعة الإخوان
أصدر الرئيس الدكتور محمد مرسي، قرارا جمهوريا بتعيينهم اليوم، و جاء في السير الذاتية للمحافظين الجديد من بينهم 3 لواءات سابقون بالجيش و5 أساتذة جامعات ومستشار و 4 قياديين بجماعة الإخوانالدكتور أسامة أحمد كمال- محافظا للقاهرة، وكان نائبا لرئيس جامعة بنها ووكيل نقابة المهندسين ولد المهندس أسامة أحمد كمال عبد الحميد محافظ القاهرة الجديد في 5 إبريل 1959 , و قد حصل علي بكالوريوس هندسة كيماوية و نووية عام 1982 من جامعة القاهرة و هو متزوج و لديه ثلاث بنات وتقلد المرشح عدة مناصب منها مهندس عمليات و حالات الطواريء بشركة خدمات معالجة المياه و المخلفات ' ووتر سيرفيس دايا ايجيبت ' في الفترة من يوليو 1981 حتي مارس 1984 و مدير مشروعات بالشركة الهندسية للصناعات البترولية و الكيماوية ' إنبي ' في الفترة من إبريل 1984 حتي يناير 2000 , مساعد رئيس شركة الاستشارات الفنية و المشروعات البترولية ' بتروجيت ' في الفترة من يناير 2000 حتي يناير 2002 , نائب التخطيط و المشروعات و عضو مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات في الفترة من 22 يناير 2002 حتي 12 مارس 2009 , رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة مصر لإنتاج الأسمدة ' موبكو ' في الفترة من 14 مارس 2009 حتي 14 يونيو 2010 يشار الى أنه عضو بنقابة المهندسين المصرية , و عضو بمجلس إدارة جمعية المهندسين الكيماويين , و مجلس إدارة جمعية البترول المصرية , و جمعية الهندسة الإدارية , و غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة , و غرفة التجارة الكندية بالقاهرة , و المجلس التصديري للصناعات الكيماوية و الأسمدة كما أنه رئيس اللجنة الاقتصادية بالاتحاد العربي للأسمدةكما تم تعيين المهندس سعد الحسيني محافظًا لكفر الشيخ واسمه بالكامل سعد عصمت محمد الحسيني، مواليد 18 فبراير1959، وهو عضو المكتب السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، وهو مهندس مدني وعضو مجلس الشعب (الدورة البرلمانية 2005 - 2010) عن محافظة الغربية دائرة المحلة الكبرى، ونائب المتحدث الرسمي للكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين، ويعمل مهندسا استشاريا، ورئيس مجلس إدارة مكتب المدائن الهندسي بالمحلة الكبرى، انتُخب في يونيو 2008 عضوًا بمكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، تعرض الحسيني للاعتقال عدة مرات؛ حيث مثل أمام محكمة عسكرية في العام 1995 إلا أنها قضت ببراءته، كما اعتقل في مايو من العام 2004 في قضية أكرم زهيري التي قام بها النظام المصري عقب تظاهرات شعبية، نظمتها الجماعة بالمحافظات المصرية على إثر اغتيال الشيخ أحمد ياسين والدكتور عبد العزيز الرنتيسيمصطفى كامل عيسى فرغلى محافظ المنيا هو أحد قيادات جماعةالآخوانالمسلمينبالمحافظة و يعمل حالياً - استاذ أمراض النساء والتوليد بكلية طبجامعة المنيا ورئيس مجلس إدارة مركز المنيا لأطفال الأنابيب بالإضافة الي مدير مركز ابحاث وعلاج العقم – جامعة المنيا حصل مصطفى كامل علي العديد من الدرجات والمؤهلات العلمية طوال مشواره العلمي والاكاديمي فحصل علي بكالوريوس الطب والجراحهجامعة القاهرة وماجستير النساء والتوليد من جامعة القاهرة ايضا كما نال ماجستير النساء والتوليد جامعة برمنجهام انجلتراودكتوراه امراض النساء والتوليد - جامعة برمنجهام - انجلترا ودبلوم امراض النساء والتوليد الكلية الملكية دبلن ايرلندا وعضوية الكلية الملكية البريطانية لأمراض النساء والتوليد - لندن انجلترا وزمالة الكلية الملكية البريطانية لأمراض النساء والتوليد لندن انجلترا وقد تقلد كامل عدة مناصب كطبيب منها نائب مدير مستشفى المنيا الجامعى ومدير مركز ابحاث وعلاج العقم ورئيس قسم النساء التوليدويملك د. مصطفي كامل 100 بحث منشور ومقروء فى الدوريات والمؤتمرات المحلية والدوليةأما محمد علي محمد إسماعيل بشر، فقد تم تعيينه محافظا للمنوفية؛ وهو الدكتور محمد علي بشر، ولد في 14فبراير1951 بـ(كفر المنشي القبلي)، مركز (قويسنا) محافظة (المنوفية)، ويعمل أستاذًا بكلية الهندسة جامعة المنوفية قسم الهندسة الكهربية، كما عمل ضابط احتياط بسلاح الدفاع الجوي بالقوات المسلحة المصرية، في الفترة من 1974م حتى 1976، والتحق بجماعة الإخوان المسلمين عام 1979 قُبِض عليه في 14 أكتوبر1999، فيما عُرِف بـ«قضية النقابيين»، وأُحيل إلى المحكمة العسكرية ضمن عشرين نقابيًّا متَّهمين في هذه القضية، وحكمت عليه المحكمة العسكرية بالسجن ثلاث سنوات؛ بتهمة الانضمام إلى (الإخوان المسلمين)، والإعداد لانتخابات النقابات المهنية، وأُفرِج عنه في 8 أكتوبر 2002 كما قبض عليه في14 يناير2007، وأحيل للمحكمة العسكرية مرةً ثانيةً بتاريخ 5 فبراير2007، ثم حُكم عليه مرة أخرى بالسجن ثلاث سنوات، بتهمة الانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين، وقضى ثلاث سنوات أخرى في السجن، وأفرج عنه في 15 يناير2010ويحيى كشك محافظا لأسيوط أستاذ بكلية الطب بأسيوط، أحد قادة جماعة الإخوان بأسيوط ولعب دورا بارزا في حشد المواطنين للتصويت لصالح الرئيس محمد مرسي في الانتخابات الرئاسية تدرج حتي وصل إلي منصب نائب مسئول المكتب الإداري للإخوان المسلمين بمحافظة أسيوط خلال العام الماضي، يأتي هذا في الوقت الذي يعمل فيه أستاذًا للقلب والأوعية الدموية بكلية الطب في جامعة أسيوط وخاض كشك انتخابات نقابة الأطباء علي مقعد النقيب في أكتوبر من العام الماضي، ولكنه لم يحالفه الحظ، حيث خسر المنصب أمام الدكتور رشدي الخياط المحسوب علي قائمة "النقابة الحرة" ومن الناحية العلمية بالدكتور كشك له العديد من الأبحاث والرسائل العلمية في مجال جراحة القلب والأوعية الدموية، كما أشرف علي عدة رسائل دكتوراة وماجستير في هذا التخصص، ويعد من القلائل المشهورين علي مستوي الصعيد ومصر في مجاله وحصل على درجات علمية عديدة منها أستاذ متفرغ بقسم طب القلب والأوعية الدموية، كلية الطب، جامعة أسيوط 2011، وأستاذ بقسم طب القلب والأوعية الدموية، كلية الطب، جامعة اسيوط 1998، وأستاذ مساعد بقسم طب القلب والأوعية الدموية، كلية الطب، جامعة أسيوط 1993، ومدرس بقسم طب القلب والأوعية الدموية، كلية الطب، جامعة أسيوط 1988، ومدرس مساعد بقسم طب القلب والأوعية الدموية، كلية الطب، جامعة أسيوط 1980، ومعيد بقسم طب القلب والأوعية الدموية، كلية الطب، جامعة أسيوط 1978وشغل منصب رئيس قسم طب القلب والأوعية الدموية بكلية الطب جامعة أسيوط منذ 2009كان قرار قد صدر بتعيين الدكتور يحيي كشك محافظ لأسيوط، خلفًا للواء السيد البرعي، محافظ أسيوط الأسبق، والذي تولي المسئولية في شهر أغسطس 2011، وحتي بداية سبتمبر 2012أما يحيي عبد العظيم حسنين مخيمر محافظا لسوهاج كان يشغل منصب عميد كلية الهندسة بجامعة سوهاجواللواء سمير عبد العاطي عجلان محافظا للسويس لواء سابق ومدير عام مساعد شركة خدمات بتروليةواللواء محمد محمد محمد كامل محافظا للبحر الأحمر كان لواء مهندسا بالجيش، وخريج الفنية العسكرية دفعة 1973اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظا لشمال سيناء، وكان لواءً سابقا في الشرطة العسكرية والمستشار محمد عطا عباس محافظا للأسكندرية كان نائبا لرئيس مجلس الدولةقال الدكتور ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن تعيين المحافظين الجدد، جاء في إطار استكمال العمل التنفيذي بالمحافظات العشر المعنية، وباقي المحافظين مستمرين في أماكنهم، وأن تلك التعيينات طبقا لمعايير الكفاءة وحسن السمعة ومدى القرب من المواطنين وتلبية احتياجاتهم ونفى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن يكون للمعيار الحزبي أي دور في اختيار المحافظين الجدد ,ويأتى القرار فى إطار حركة المحافظين المنتظرة منذ عدة أسابيع، بهدف رفع مستوى الخدمات بالمحافظات.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق