شوف مين شارك الاقباط في مولد العذراء


2012-08-18 03:57:44 
 [COLOR=black !important] محافظ أسيوط والتيارات الإسلامية يشاركون المسيحيين الاحتفال بمولد العذراء أسيوط - أ ش أ قام اللواء السيد البرعي، محافظ أسيوط يرافقه قيادات من تيار الإخوان المسلمين والجماعة الإسلامية وحزب الحرية والعدالة، بزيارة دير السيدة العذراء، بقرية درنكة؛ لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بمناسبة الاحتفالية السنوية بذكرى لجوء العائلة المقدسة إلى ذلك المكان في مغارة بحضن الجبل الغربي بأسيوط، في رحلة الاختفاء من بطش الرومان؛ والتي بدأت منذ يوم 7 أغسطس، وتستمر حتى 21 أغسطس الحالي. وأكد المحافظ، أن: "تلك الاحتفالية تُقام كل عام وتجذب بوصفها واحدة من أشهر المناسبات المسيحية أكثر من مليوني زائر من المسيحيين والمسلمين من مختلف الأعمار من جميع محافظات مصر، بالإضافة إلى السائحين من مختلف دول العالم في مشهد يدل بصورة كبيرة على معاني الوحدة الوطنية بين كافة طوائف الشعب." وأشار إلى، أن: "هناك إجراءات احترازية وطبية متكاملة اتخذتها المحافظة؛ عبر نشر وحدات إطفاء طبية داخل الدير وخارجه طوال الـ24 ساعة يوميًا حتى انتهاء الاحتفالات والمولد". وصرح مصدر كنسي، بأن: "الدير يضم عددًا كبيرًا من الاستراحات المجهزة لمبيت الزائرين والسياح خلال فترة الاحتفالات؛ حيث تتضمن تلك الاحتفالات رفع الصلوات ونحر الذبائح." وأضاف، أن: "زوار الليلة الختامية للاحتفالية يصل عددهم إلى قرابة 3 ملايين زائر، فيما يقوم بخدمة الدير ورواده خلال تلك الاحتفالية قرابة 1000 متطوع من الشباب من الجنسين، وأن إدارة الدير أعدت عيادات طبية متخصصة بأطباء مقيمين مزودة بالأدوية اللازمة؛ لمواجهة أية مشكلات صحية طارئة قد تواجه الزائرين."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق